الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض العدوان الاسرائيلي الامريكي الذي تعرضت له سوريا

كما ونرفض ايضا سياسة العقاب الجماعي التي تستهدف الشعب السوري الشقيق “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن هنالك عدوانا اسرائيليا جديدا على سوريا الشقيقة وقبلها عدوان امريكي ونحن اذ ندين ونستنكر هذه الاعتداءات المستمرة والمتواصلة فإننا نتساءل اين هم العرب واين هي المؤسسات الاممية الحقوقية من هذه الاعتداءات التي تضاف الى سياسة التجويع الجماعي وقانون قيصر الظالم وغيرها من العقابات الجماعية التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق .
اننا نتضامن مع الدولة السورية والتي يتم التآمر عليها من جهات بعيدة ومن جهات قريبة وموقفنا المبدئي كفلسطينيين يجب ان يكون مع سوريا فمن كانت بوصلته القدس والقضية الفلسطينية لا يمكنه ان يقبل بأي شكل من الاشكال ما تتعرض له سوريا من مؤامرات ومخططات هادفة لتدميرها وتفكيكها واضعافها والنيل من وحدتها .
كنا وسنبقى الى جانب سوريا فهذا موقف ثابت لا يتبدل ولا يتغير ونحن نرفض اي اصوات نشاز تخرج علينا بمواقف عدائية ضد الدولة السورية فهذه المواقف بغالبيتها الساحقة مرتبطة باجندات خارجية ومحاور مشبوهة هي جزء من المؤامرة على سوريا وعلى القضية الفلسطينية .
ان الاصوات النشاز التي تحرض على سوريا لا تمثلنا ولا تمثل شعبنا وخاصة شريحة اولئك الذين هم على قدر كبير من الوعي والاصالة والحكمة والرصانة والوطنية الحقة وهم قادرون على ان يميزوا ما بين الخيط الابيض والخيط الاسود .
لا يمكن ان تكون مع فلسطين وفي نفس الوقت الا تقف مع سوريا فألمنا واحد ومعاناتنا واحدة والمتآمر علينا واحد وهو الذي لا يريد الخير لا لفلسطين ولا لسوريا ولا لهذا المشرق كله بكافة مكوناته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى