صحة وبيئة

انقذوا عروس النيل من التدمير

بقلم:الدكتورة أيمان سيف الدين رضوان أستاذ امراض الدم بكلية طب المنصورة

ارجوكم انقذوا مدينة المنصورة عروس النيل من التدمير والتشويه..
بالأمس القريب تم تبوير أرض حديقة الحيوان الرائعة التي كانت معلما سياحيا وثقافيا لمدينة المنصورة وكان بها العديد من الحيوانات النادرة التي تم اهمالها شيئا فشيئا حتى ماتت ليتم هدم الحديقة وبناء مجمعات اسمنتية ضخمة عليها بها العديد من المحلات التي واجهتها للشارع الخارجي وانتقاص جزء ضخم جدا من أرض الحديقة على أمل أن يتم جلب بعض الحيوانات مرة ثانية إليها ولن تكون أبدا بنفس العدد والتنوع الرهيب التي كانت عليه من قبل ..
واليوم نسمع عن نية لإزالة حدائق المنصورة الرائعة وهي المتنفس الجميل لأهالي المنصورة والدقهلية جميعها بل ووجه بحري كله ليتم استبدالها بمباني سكنية وأبراج وكتل خرسانية!!! . حديقة شجرة الدر الرائعة كانت متنفس البسطاء.. حجمها كبير متسعة للأطفال ولعبهم تقع على النيل وممتلئة بالأشجار والزروع الجميلة وسعرها في متناول اليد..
الهابى لاند علامة المنصورة المميزة.. مكان راقي كان متنزه الأثرياء وفيه مكان شيك للجلوس على بحيرة صناعية و بدالات ومكان للباتيناج وكافيه ومسرح وحدائق..
حديقة صباح الخير.. حديقة جميلة ممتلئة زهور وأشجار قديمة نادرة..
كيف يتم استبدال هذا الجمال الرباني الذي نشأنا عليه وأصبح من تاريخ هذه المدينة الجميلة التي سميت عروس النيل بسبب هذه الحدائق والمتنزهات.. كيف يتم استبدالها بكتل خرسانية مهما كانت مزخرفة.. لن تعوضنا نحن أهل الدقهلية عن هذا الجمال الرباني والأفق المتسع والأكسجين النقي وصوت العصافير ولون الخضرة وغيرها الكثير من الجمال..
أرجوكم احموا مدينة المنصورة عروس النيل من التدمير..
ارجوكم حافظوا على حدائق المنصورة من الضياع
ارجوكم احفظوا لنا مدينتنا كما كانت..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى