الأخبار اللبنانية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان سياسة تدمير المنازل في العيساوية

وتهجير السكان من الشيخ جراح انما هدفها تهميش واضعاف الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن سياسة تدمير وهدم المنازل الفلسطينية في العيساوية وكذلك عمليات الاخلاء التدريجية للسكان الفلسطينيين من منطقة الشيخ جراح انما هي سياسة ممنهجة وبرنامج احتلالي مستمر ومتواصل هدفه اخلاء القدس من سكانها الاصليين لكي يأتي مكانهم المستوطنين المستعمرين .
ان مدينة القدس تتعرض لهجمة شرسة غير مسبوقة هادفة للنيل من الحضور الفلسطيني العريق والاصيل فيها ، كما انها تندرج في اطار طمس هوية القدس وتهميش واضعاف بعدها الفلسطيني .
انها سياسة عنصرية غاشمة وجب التصدي لها والمقدسيون وبالرغم من كل معاناتهم واحزانهم وما يتعرضون له هم باقون على العهد والوعد وسيبقون مرابطين في مدينتهم مهما حاول الاحتلال اقتلاعهم والنيل من حضورهم وتشريدهم وتدمير منازلهم.
نطالب بوقفة فلسطينية جادة ومعنا الاحرار من ابناء امتنا العربية للتصدي لهذه السياسات الاحتلالية الغاشمة التي تستهدفنا كفلسطينيين ، فما يحدث في القدس اليوم لا يمكن ان يستوعبه اي عقل بشري فالقدس تمر بكارثة حقيقية وكل شيء فلسطيني فيها مستهدف ومستباح ولا يستثنى من ذلك الحجر والبشر والمؤسسات والمقدسات وابناء شعبنا الفلسطيني في كافة تفاصيل حياتهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق