الأخبار اللبنانية

ورشة عمل شبابية حول الإصلاح الإنتخابي

أقام ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس بالتعاون مع الحملة المدنية للإصلاح الإنتخابي ورشة عمل شبابية في مقر “جمعية أهل العطاء ” حول الإصلاحات الإنتخابية ” بحضور عدد من رؤساء جمعيات الملتقى .
افتتحت الورشة بكلمة لمنسق الملتقى المحامي عبد الناصر المصري الذي أكد على ضرورة إصدار قانون إنتخابات نيابية عصري يؤمن صحة التمثيل الشعبي بما يفسح المجال للإصلاح السياسي الذي بدونه لن يتخلص الوطن من مشاكله.
منسق الحملة المدنية روني الأسعد لفت الى استمرار الحملة في نشاطها الضاغط من أجل اصدار قوانين للانتخابات النيابية والبلدية من أجل بناء النظام الديمقراطي السليم .
ثم تحدث عضو الحملة المدنية للإصلاح الإنتخابي رياض عيسى  فشرح أهم الإصلاحات الإنتخابية المطلوبة والتي تتلخص بإعتبار لبنان دائرة انتخابية واحدة وإقرار النسبية وتخفيض سن الإقتراع الى 18 سنه وسن الترشح الى 22 وإنشاء هيئة مستقلة للإشراف على الإنتخابات وتنظيم الإعلام والإعلان الإنتخابي والحد من الإنفاق الإنتخابي وتوسيع مشاركة المرأة والإلتزام بإجراء الإنتخابات في مواعيدها المحددة دستورياً وقانونياً .
وبعد ذلك جرى نقاش واسع بين الشباب وإدارة الحملة حول مختلف العناوين المطروحة  واختتمت الورشة بتوقيع المشاركين على عريضة تطالب بإجراء الإصلاحات الإنتخابية ورفض التمديد للمجلس النيابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى