فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا: ” نناشد الكنائس المسيحية في العالم

بأن تقوم بدورها المأمول في الدفاع عن القدس المستهدفة والمستباحة “

القدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم نداء حارا الى كافة الكنائس المسيحية في العالم بضرورة الالتفات الى ما يحدث في مدينة القدس وقال سيادته بأننا في فترة الصوم نستعد لاستقبال اسبوع الالام والقيامة المجيدة وهي احداث تمت في هذه المدينة المقدسة ولذلك وجب على العالم المسيحي شرقا وغربا ان يولي اهتماما بالمدينة المقدسة وما يحدث فيها من انتهاكات خطيرة تستهدف الحجر والبشر والتاريخ والتراث في هذه المدينة المقدسة.
ان مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية مستهدفة ومستباحة كما ان المقدسيين تُنتهك حقوقهم في كل يوم وما يحدث حاليا في حي الشيخ جراح كما وفي غيرها من الاحياء المقدسية انما هي سياسة تندرج في اطار مخطط احتلالي يهدف الى تهجير المقدسيين واقتلاعهم من مدينتهم وتهميش واضعاف حضورهم .
نرى انه من الواجب واللائق ان تقوم الكنائس المسيحية في العالم بواجبها الانساني والاخلاقي والروحي تجاه القدس ومعها كل المرجعيات الروحية والحقوقية والانسانية في مشارق الارض ومغاربها .
ان الدفاع عن القدس المستهدفة والمستباحة انما هو واجب انساني واخلاقي وايماني فالقدس هي حاضنة اهم مقدساتنا وتراثنا الروحي ودفاعنا عنها هو دفاع عن اقدس بقعة في هذا العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى