فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان رسالة يوم الارض كانت وستبقى رسالة وحدة وطنية وتصويب للبوصلة نحو القدس والقضية الفلسطينية العادلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه من وحي يوم الارض ورسالته فإننا ندعو الى وحدة الصف الفلسطيني .
رسالة يوم الارض هي دعوة للوحدة الوطنية ولملمة الجراح وتوحيد الصفوف لكي نكون اقوياء في دفاعنا عن وجودنا وعدالة قضيتنا وقدسنا ومقدساتنا .
نشهد حالة انقسام واحتقان بسبب الانتخابات وبسبب عوامل اخرى واعتقد بأن هذه الحالة التي نمر بها لا يستفيد منها الا اولئك الذين لا يريدون لنا الخير ويعملون على تصفية قضيتنا واستهداف القدس وسرقتها من ابنائها والتطاول على مقدساتها .
من المؤسف ان نشهد حالة الانقسام والاحتراب الداخلي والتي تفاقمت بسبب الانتخابات والتنافس على الكراسي والمناصب في حين ان شعبنا الذي قدم هذا الكم الهائل من التضحيات يستحق حالة فلسطينية افضل مما نشهده اليوم .
نتمنى ان تتبدل الاحوال وان تصحوا الضمائر من كبوتها وان يدرك الفلسطينيون جميعا بأن البوصلة يجب ان تكون نحو القدس ونحو القضية الوطنية العادلة التي هي قضيتنا جميعا ، فالصراع عن المناصب والكراسي امر محزن ومؤسف .
ان الانتخابات ظاهرة ديمقراطية نشجعها ونؤيدها ونتمنى ان تنجح وان توصل الاشخاص المؤهلين الى المجلس التشريعي والى المواقع القيادية لشعبنا بعيدا عن المناكفات وحالة الاحتقان الغير صحية التي نشهدها .
ونتمنى من الجميع وخاصة في القدس ان يشاركوا في هذه الانتخابات بروح طيبة وانتماء نقي وحرص شديد على مصلحة شعبنا ووحدته وعدالة قضيته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى