الأخبار اللبنانية

فؤاد الادهمي وقع كتابه “نجوم في الذاكرة” في بيت الفن بالميناء

ضمن فعاليات “بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009″، وقع نقيب الفنانين الفخري في الشمال الكاتب والفنان فؤاد الأدهمي كتابه

“نجوم في الذاكرة” في بيت الفن في الميناء بحضور النائب سمير الجسر، والدكتور مصطفى الحلوة ممثلا وزير الإقتصاد محمد الصفدي والنائب السابق الدكتور عبد المجيد الرافعي ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ونقيب فناني الشمال شربل نعيمي ومدير بيت الفن عبد الناصر ياسين وحشد من الفنانين والمهتمين.
إستهل حفل التوقيع بكلمة للزميل عبد القادر أسمر نوه فيها بالفنان والأديب الأدهمي “المتعدد المواهب” وبسيرته الحافلة بالإبداع والعصامية والعناد حتى حقق نجوميته في عالم الفن بمختلف فروعه.
وأضاف: هو المسرحي مؤلفا ومخرجا ومنتجا والكاتب الإذاعي إذ إقتحم الإذاعة اللبنانية منذ أواخر الخمسينيات، وهو الكاتب والمخرج والممثل التلفزيوني الذي ترك بصماته في العديد من الأعمال الفنية، ولم تفتقده السينما اللبنانية مؤلفا ومنتجا لعديد من الأفلام المميزة.
وتابع الأسمر: ها هو اليوم في كتابه يتابع الأقاصيص التي بدأها في كتابه “أهل العزم” ثم “حكايا المدينة” وأخيرا وليس آخرا “نجوم في الذاكرة” وهو بعض ذكرياته في عوالم الفن منذ أكثر من نصف قرن بإسلوب سلس تتجلى فيه روح الدعابة.

 

الأدهمي
ثم ألقى المؤلف الأدهمي كلمة حيا فيها وزير الثقافة تمام سلام على غيرته على عاصمة لبنان الثانية وإهتمامه الدؤوب بقضاياها وآثارها ومثقفيها وفنانيها وأنديتها الثقافية ومؤلفيها. كما حيا المنسقة الدكتورة ليلى بركات والقيمين على إحتفالية “بيروت عاصمة عالمية للكتاب” لمتابعتهم الحثيثة والمتواصلة لجميع المشاريع المقدمة التي ستنعكس إيجابا على إنجاح هذا الحدث العالمي.
ثم وقع المؤلف الكتاب الذي وزع مجانا على الحضور. ثم أقيم حفل كوكتيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى