الأخبار اللبنانية

شمعون: عون كهتلر وعلى “حزب الله” إعادة حساباته

وصف النائب دوري شمعون الحالة التي وصل إليها تكتل “التغيير والإصلاح” برئاسة العماد ميشال عون بـ”المأساوية”. وقال شمعون، في حديث الى صحيفة “السياسة”، “إن عون سيموت لكثرة تحسره على كرسي رئاسة الجمهورية وهذا ما يدل عليه كلامه عن تحويل التظاهرة التي كان يريدها باتجاه السراي الحكومي إلى القصر الجمهوري، ما يعني تعلقه بكرسي الرئاسة لدرجة الجنون, معتبراً نفسه أهم من رئيس الجمهورية وأهم من مار مارون نفسه, وربما يعتقد أنه المسيح على الأرض”.
وشبه عون بهتلر وموسيليني، معتبراً أنه لم يدرك بعد أن عهد الديكتاتوريين ولى إلى غير رجعة.

وتعليقاً على الخطاب الأخير للأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، قال شمعون: “أعتقد أن حلفاء سوريا يشعرون أن بساط الدعم السوري لهم بدأ يُسحب من تحت أقدامهم نتيجة تورط نظام بشار الأسد بالأحداث الدموية بحق شعبه، ما يدل على أن النعمة التي كان يغدقها عليهم هذا النظام بدأت تتلاشى وبالتالي فإن وضعهم أصبح صعباً”.

وتوقع سقوط النظام السوري قريباً، مطالباً “حزب الله وحلفاء سورية بأن يعيدوا حساباتهم لأنهم “أصبحوا غير قادرين على دعم نظام الأسد حتى الانتحار”.
وأضاف “عليهم أن يراجعوا حساباتهم ويفكروا بمصلحة وطنهم أولاً وقبل مصالحهم الخاصة، أما إذا فكروا عكس التاريخ فإنهم سيسقطون عاجلاً أم آجلاً، لأن الزمن لن يعود إلى الوراء والتاريخ لا يرحم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى