الأخبار اللبنانية

نضال طعمة: نجاد أطلق كلمات تتناقض مع التزامات لبنان الدولية

اكد النائب نضال طعمة ان النقاش السياسي في البلد حول زيارة الرئيس الإيراني لبنان على كل المواضيع، لافتا الى ان تنوع الآراء في تقويم الزيارة ليس سوى تأكيد جديد لميزة المجتمع اللبناني المتمسك بالحرية عنوانا عريضا، تتمايز في ظله الممارسة الديموقراطية لكل الناس.

وقال: في الزيارة نرى تأكيدا لدور الدولة وحضورها، ومع تقديرنا لتخصيص “حزب الله” والجنوب بحصة مميزة من الزيارة، نسجل تحفظات كثيرة على كلمات أطلقها نجاد تتناقض مع التزامات لبنان الدولية ومع لبننة المقاومة. ونرى في الوقت عينه اعترافا بالمراجع الرسمية اللبنانية وتقديرا لها ولدورها”.

وأضاف: “يمكن التوقف بكثير من الإيجابية عند الكلام الذي قاله نجاد عن حرص إيران على السلم الأهلي في لبنان، مخاطبا رئيس الحكومة اللبنانية الشيخ سعد الحريري بما يشكل شبه ضمانة بوأد الفتنة، إذا صحت بعض التقارير الصحافية التي تحدثت عن هذا الموضوع”.

وتوقف عند قول الرئيس الحريري “بوجوب أخذ القوانين وقتها في الدراسة والتطبيق، لنرى في ذلك تكريسا لمنطق الجمهورية الذي ينبغي أن يسود بعيدا من البالونات الإعلامية الفارغة التي تتحدث عن استقالته أو تراجعه عن ثوابته الوطنية”، وقال: “إذا عملنا على استثمار إيجابيات الزيارة الإيرانية للبنان، بدءا من الصورة اللبنانية الجامعة التي تجلت في أحضان الشرعية اللبنانية في قصر بعبدا والتي تؤشر بامتياز إلى أنه لا يمكن أن يجتمع اللبنانيون إلا في حمى رئيس البلاد، وفي ظل من منحه الدستور صلاحيات التشريع والتنفيذ. علينا أن نكرس مرجعية الدولة وأن نستثمر الحرص على أفضل العلاقات مع إيران وغيرها، لنترك للعدالة المجال في أخذ مجراها والاقتصاص من القتلة، ولا بديل من إحقاق الحق لضمانة المستقبل الآمن للجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى