الأخبار اللبنانية

220 طفلاً من القبة وضهر المغر والسويقة والأسواق القديمة في مركز الصفدي الثقافي

220 طفلاً من القبة وضهر المغر والسويقة والأسواق القديمة في “مركز الصفدي الثقافي”
للمشاركة في الحفل الختامي لمراكز “مؤسسة الصفدي” الاجتماعية في طرابلس

 

شارك 220 طفلاً من مناطق القبة وضهر المغر والسويقة والأسواق القديمة في الحفل الختامي للعام 2008 الذي أقامته “مؤسسة الصفدي” في “مركز الصفدي الثقافي”، وذلك في إطار أنشطة قطاع التنمية الاجتماعية التثقيفية والترفيهية التي ينظمها للأطفال المستفيدين من مراكز “مؤسسة الصفدي” الاجتماعية (حارتنا في السرايا العتيقة، أكاديمية المرأة في ضهر المغر، شبابنا في السويقة ومركز الوقاية الصحية للأم والطفل في مستشفى أورانج ناسو). 
تضمن الحفل عرضاً مسرحياً هادفاً قدمته فرقة “رؤى” للثقافة والفنون أخرجه محمد ابراهيم وحمل عنوان “الذبابة المهاجرة”. عكست المسرحية في مضمونها أهدافاً تربوية وصحية للأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 8 إلى 13 سنة، كأهمية المحافظة على النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض، كما ركزت المسرحية على ضرورة المحافظة على البيئة، إضافة إلى تعزيز حق الطفل في العيش في بيئة سليمة بعيدة عن مخاطر الأمراض والتلوث.
وقد أبدى الأطفال الكثير من التفاعل والحماس خلال العرض، وشاركوا في الأغاني التي قدمتها شخصيات المسرحية والتي سلطت الضوء على أهمية المحافظة على البيئة والصحة.
وفي الختام جرى نقاش بين شخصيات المسرحية والأطفال الذين تم تقسيمهم إلى مجموعات، تناول المعلومات المكتسبة من المسرحية والأهداف التربوية والعِبَرْ المستخلصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى