إقتصاد وأعمال

فيلوسيتي جلوبال تستحوذ على آي وورك جلوبال لتسريع مستقبل العمل عن بعد ومنصة التوسّع العالمي

وتتلقى استثماراً بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتمويل النمو من شركة إف إف إل بارتنرز

يسمح الاستحواذ بإنشاء أكبر شركة توظيف وسيطة متعاقدة في 185 دولة والولايات الخمسين التي تشكّل الولايات المتحدة الأمريكية

دنفر وسان فرنسيسكو – أعلنت اليوم شركة “فيلوسيتي جلوبال”، وهي المزود الرائد لحلول التوسع العالمي، عن استحواذها على “آي وورك جلوبال” (iWorkGlobal)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من شركة “غاري د. نيلسون آند أسوشيتس”، وحصولها على استثمار بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من شركة الأسهم الخاصة “إف إف إل بارتنرز”. ستعمل الشركة المشتركة تحت اسم “فيلوسيتي جلوبال”، باعتبارها أكبر شركة توظيف وسيطة محلية وعالمية متعاقدة وستساهم بتسريع مستقبل العمل عن بعد لصالح الشركات في جميع أنحاء العالم.

علاوة على ذلك، ستقوم “فيلوسيتي جلوبال” باستخدام الاستثمار المقدم من شركة “إف إف إل بارتنرز”، وهي شركة تركز على استثمارات النمو في شركات السوق المتوسطة، لدعم عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الإضافية، وتطوير التكنولوجيا، وتوسيع البصمة العالمية للشركة.

وفي هذا السياق، قال بن رايت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيلوسيتي جلوبال”: “يساهم هذا الاستحواذ الاستراتيجي بالجمع بين الامتداد والخبرة ضمن منصة واحدة، ويسمح للشركات بإيجاد وتوظيف أفضل المواهب الموجودة في ولايات أو دولة أخرى، بسرعة وبشكل ملائم ومتوافق مع متطلباتها.” وأضاف: “نرحب بفريق عمل ’آي وورك جلوبال‘ (iWorkGlobal) وعملائها المدعومين والموظفين والشركاء في عائلة ’فيلوسيتي جلوبال‘ مع بلوغ الشركات نقطة تحوّل هامة، تتزامن مع خروجنا من هذه الجائحة التي أدت إلى إبعاد الموظفين بشكل أساسي من مكان عملهم.”

من جانبه، قال جيف فيلبس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “آي وورك جلوبال”: “نحن في ’آي وورك جلوبال‘ نعتبر أنفسنا شريكاً استراتيجياً لعملائنا، ويتماشى نهجنا هذا مع نهج ’الأفراد أولاً‘ الذي تنتهجه ’فيلوسيتي جلوبال‘.” وأكمل قائلاً: “سيتيح لنا الجمع بين نقاط قوتنا المشتركة توفير خبرات وقدرات ومناطق جغرافية إضافية جديدة للعملاء وموظفيهم المدعومين في الولايات المتحدة وحول العالم.”

وأشار كريغ نيلسون، رئيس مجلس شركة “غاري د. نيلسون آند أسوشيتس”: “مع زيادة انتشار القوى العاملة، تمكنت ’آي وورك جلوبال‘ من ترسيخ مكانتها كرائدة في حلول مشاركة المواهب. بالتالي، فإن سعي شركة ’فيلوسيتي جلوبال‘ إلى إنشاء هذه المجموعة من قادة السوق بشكل استباقي، يمثّل شهادة على قيادة جيف المتميّزة وجهود فريق ’آي وورك جلوبال‘ وتفانيه في العمل.”

فيديو: https://youtu.be/HykpAOtgUq8

خدمات موسعة محلياً في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الصعيد العالمي

تعتمد العلامات التجارية على خبرة “فيلوسيتي جلوبال” وبنيتها التحتية العالمية لتوظيف المواهب بشكل يتلاءم مع احتياجاتها من دون التكلفة أو التعقيدتات التي يتطلبها إنشاء كيانات قانونية أجنبية خاصة بها أو تسجيلها رسمياً. باعتبارها “شركة توظيف وسيطة متعاقدة”، تدير شركة “فيلوسيتي جلوبال” جميع عمليات الامتثال داخل الدولة وداخل الولايات، فضلاً عن كشوف الرواتب، والمزايا للموظفين المدعومين لدى عملائها.

ونتيجة لهذه الصفقة، ستتمكن شركة “فيلوسيتي جلوبال” من توسيع نطاق عروضها لتشمل خدمات التوظيف الوسيطة (EoR) في جميع الولايات الخمسين التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى قدراتها الرائدة في مجال خدمات التوظيف الوسيطة التي تقدمها في أكثر من 185 دولة. كما تقدم الشركة المشتركة خدمة “التأكد من امتثال الموظف المتعاقد” لتقييم امتثال القوى العاملة بالتزاماتها؛ وخدمات “وكيل السجل الوسيط” (AoR) لتسهيل عملية الدفع للموظفين المتعاقدين حول العالم. تجمع منصة “فيلوسيتي جلوبال” هذه العناصر كافة، فضلاً عن تجربة عملاء مخصّصة، وأفضل التقنيات ضمن فئتها، وتوفر امتداداً إضافياً للشركات لتنمية القوى العاملة عن بعد.

تتولى “فيلوسيتي جلوبال” حالياً تقديم الإرشاد والمشورة وخدمة أكثر من 700 علامة تجارية وموظفيها المدعومين البالغ عددهم 4000 موظف. وتشمل قائمة عملائها عدداً من الشركات الصغيرة الناشئة وصولاً إلى الشركات الكبرى. وقد عملت الشركة المشتركة على توفير الدعم للفرق العاملة عن بعد لصالح مئات الشركات العامة التي يزيد إجمالي قيمتها السوقية إجمالي عن تريليوني دولار أمريكي، وشركات خاصة مموّلة بأكثر من 60 مليار دولار أمريكي.

وأضاف رايت: “نحن نعمل كشريك فردي يسمح للشركات بتوسيع نطاق قوتها العاملة عن بعد من موظف واحد إلى فرق متعددة الجنسيات. لدينا حضور عالمي واسع سينمو إلى نحو 50 كياناً قانونياً أجنبياً مملوكاً بالكامل في الأسواق الدولية المرغوبة جداً بحلول نهاية العام، وحالياً في الولايات الخمسين التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، لتمكين الشركات من توظيف أفضل المواهب عن بعد ضمن حدود الولاية أو البلاد.”

نمو السوق

يعتبر كلّ من قطاع خدمات التوظيف الوسيطة (EoR) و خدمات “وكيل السجل الوسيط” (AoR) العالميين المتناميين بشكل سريع من المحركات الرئيسة لاقتصاد “مستقبل العمل” أو “العمل الحر” الذي تقدّر قيمته بـ 4.5 تريليون دولار أمريكي وفقًا لتقرير العام 2020 الذي نفّذته شركة “ستافينج إندستري أناليستس” لمحللي قطاع التوظيف. وسيساعد الاستثمار المقدّم من شركة “إف إف إل بارتنرز” على السماح لشركة “فيلوسيتي جلوبال” ليس بتلبية الطلبات فحسب، إنما أيضاً على توسيع مكانتها الرائدة في السوق.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال كاس شنيلر، الشريك الإداري في شركة “إف إف إل بارتنرز”: “رأينا بأم العين كيف تطوّرت طبيعة العمل بشكل كبير خلال الأشهر الـ 12 الماضية، ونحن متحمسون للغاية للقيام بهذا الاستثمار الهام في شركة ’فيلوسيتي جلوبال‘، التي تعدّ رائدة في هذا المجال، حيث تعمل على تسريع مستقبل العمل.” وأضاف: “تمكنت ’فيلوسيتي جلوبال‘ من تحقيق معدل نمو عضوي يبلغ 400 في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية، إلى جانب الحفاظ على أداء مالي منضبط وتقديم تجربة عملاء استثنائية. نحن على ثقة من أن خبرة شركة ’إف إف إل بارتنرز‘ العميقة في مجال الخدمات التجارية ستسمح بتسريع هذا النجاح الرائع.”

الشركة المشتركة

بموجب الصفقة، سترحب شركة “فيلوسيتي جلوبال” بـ 40 موظفاً آتياً من شركة “آي وورك جلوبال” (iWorkGlobal)، مما يساهم بتنمية فريقها إلى ما يقرب من 300 موظف في جميع أنحاء العالم. سيتولى بن رايت قيادة الشركة التي ستتخذ من دنفر مقراً ريسياً لها، وستكون لها مقرات إقليمية في كلّ من أمستردام وبوغوتا وسنغافورة. كما تدير الشركة المشتركة مكاتب إقليمية إضافية في بنغالور ودبي ولندن ومكسيكو سيتي وساو باولو وتورونتو. ويساهم موظفو “فيلوسيتي جلوبال” المحليون في 16 دولة بجلب ثروة من المعرفة الثقافية والسوقية للعملاء، فضلاً عن تجربة موظف مدعوم مخصّصة.

تنضم ماريا جوير إلى الفريق التنفيذي لشركة “فيلوسيتي جلوبال” في منصب الرئيسة التنفيذية لشؤون الابتكار، وستتولى رفع تقاريرها إلى بن رايت، بعدما شغلت منصب نائبة الرئيس الأولى لشؤون الاستراتيجية في شركة “آي وورك جلوبال” (iWorkGlobal). ستتولى ماريا قيادة المبادرات الاستراتيجية والممارسات المبتكرة الأفضل ضمن فئتها في جميع أنحاء الشركة، لخدمة قاعدة العملاء العالمية المتنامية. تتمتع جوير بأكثر من 20 عاماً من الخبرة الاستراتيجية والخاصة بالقطاع في مجال تطوير جميع جوانب التعاقد الخارجي في مجال الأعمال، بما في ذلك العمل الرائد في مجال ترخيص مزوّدي الخدمات المدارة (MSP)، وأنظمة إدارة البائعين (VMS)، وتنظيم الرواتب والامتثال من خلال تطبيقات “البرمجيات كخدمة” المخصّصة لبرامج القوى العاملة المؤقتة العالمية.

يمكن الاطلاع على ريادة “فيلوسيتي جلوبال” هنا

لمحة عن “فيلوسيتي جلوبال”

تقوم “فيلوسيتي جلوبال” بتسريع “مستقبل العمل” ما وراء الحدود. وتتيح منصتها للشركات إمكانية توظيف فرق العمل عن بعد والتوسع على الصعيد الدولي من خلال الخبرة العالمية، وأفضل التكنولوجيا ضمن فئتها، والمزيد من الامتداد. تعتمد أكثر من 700 علامة تجارية على نموذج التوظيف الوسيط والبنية التحتية المتصلة به في 185 بلداً حول العالم وجميع الولايات الخمسين التابعة للولايات المتحدة الأمريكية لتوظيف الآلاف من الموظفين المدعومين، والوصول إلى المواهب العالمية، وتنمية العائدات. حصلت “فيلوسيتي جلوبال” على تصنيف “الشركة الرائدة” في مجال خدمات التوظيف الوسيطة المتعاقدة من قبل شركة التحليل البارزة “نيلسون هول”، وهي تعدّ شريكاً استراتيجياً لعملائها، حيث تتولى تزويدهم بخدمات إضافية شاملة، بما في ذلك خدمات الهجرة، وخدمة “التأكد من امتثال الموظف المتعاقد” لتقييم امتثال القوى العاملة بالتزاماتها؛ وخدمات “وكيل السجل الوسيط” (AoR) لتسهيل عملية الدفع للموظفين المتعاقدين حول العالم. تأسست الشركة في عام 2014، ويقع مقرها الرئيسي في دنفر، كولورادو، ولها مقرات إقليمية أخرى في أمستردام وبوغوتا وسنغافورة، وموظفين محليين في 16 دولة.

لمحة عن “إف إف إل بارتنرز”

تأسست “إف إف إل بارتنرز” في عام 1997، وهي شركة مساهمة خاصة تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، وتملك 4.5 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة. تقوم “إف إف إل” بالاستثمار المخصّص في الخدمات التجارية وخدمات الرعاية الصحية من خلال الاشتراك مع فرق استثنائية في مجال الإدارة، حيث يمكن أن يساهم نموذج التشغيل التفاعلي للغاية للشركة وشبكتها الواسعة في تسريع النمو وإطلاق العنان للمزيد من القيمة. وقد أتاحت تنمية أعمالنا توفير أكثر من 75 في المائة من القيمة التي قدمتها إف إف إل” لمستثمريها. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.fflpartners.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى