فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا مخاطبا الكنائس المسيحية في العالم

يجب ان تقوموا بواجبكم الايماني والاخلاقي والانساني تجاه مدينة القدس وما يحدث فيها “

القدس – شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في ندوة على الزووم حول واقع مدينة القدس وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الكنائس المسيحية في امريكا واوروبا وكذلك مؤسسات حقوقية وقد كان سيادته المتحدث الرئيسي في اعمال هذه الندوة حيث خاطب المشاركين مباشرة من القدس مرحبا بهم وباعثا اليهم جميعا برسالة مدينتنا المقدسة وهي رسالة محبة واخوة وسلام.
وقدم التهنئة لكل الذين احتفلوا بعيد القيامة كما ولاولئك الذين يستعدون لاستقبال هذا العيد الكبير يوم 2/5 حسب التقويم الشرقي.
وضع سيادته المشاركين في صورة ما يحدث في مدينة القدس من تعديات واستهداف يطال المقدسات والاوقاف والانسان الفلسطيني في كافة تفاصيل حياته ، كما وتوقف سيادته بشكل خاص حول ما يحدث في حي الشيخ جراح وفي غيرها من الاحياء المقدسية حيث هنالك نكبة جديدة ومتجددة يتعرض لها المقدسيون حيث ان هنالك بعضا منهم مهددين بالطرد من منازلهم لكي يتحولوا الى لاجئين في وطنهم يفترشون الارض ويلتحفون السماء.
في فترة عيد القيامة والصوم الذي يوصلنا الى هذا العيد المجيد نذكركم بمكانة القدس في المسيحية فهي القبلة الاولى والوحيدة لكافة المسيحيين وفيها تمت الاحداث الخلاصية العظمى المرتبطة بايماننا وعقيدتنا ، ولذلك فإننا نذكركم بمسؤولياتكم الروحية والانسانية والاخلاقية تجاه ما يحدث في القدس ، فلا تتركوا المقدسيين لوحدهم يقارعون جلاديهم ، ونتمنى منكم ان تولوا اهتماما بما يحدث في حي الشيخ جراح وفي غيره من الاحياء المقدسية .
ما يهمنا في القدس ليس فقط المقدسات والحجارة الصماء بل ويهمنا ايضا الانسان الذي يجب ان يبقى في مدينته لكي يحافظ على هذه المقدسات وعلى هذا التاريخ والتراث العريق في هذه المدينة المقدسة .
قدم سيادته للمشاركين تقريرا تفصيليا عما يحدث في حي الشيخ جراح وفي غيرها من الاحياء كما وداخل البلدة القديمة حيث هنالك تطاول غير مسبوق على المقدسات والاوقاف كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق