الأخبار اللبنانية

صدر عن هيئة المحامين في تجمع اللجان والروابط الشعبية البيان التالي:

يجمع الوسط القضائي والحقوقي على ان الرئيسة غادة عون تخوض مع القضاة النزهاء معركة مهمة من أجل تثبيت سلطة القضاء ضد الفساد والمفسدين . الذين يمارسون النهب والاستبداد الأمر الذي يجب وضع حدً له . ومهما كانت الانتقادات التي توجه الى الأسلوب الذي تعمل على أساسه الرئيسة غادة عون لكنها تبقى نموذجا استثنائيا في ملاحقة الملفات وملاحقة كل المشتبه بهم بجرم نهب المال العام والخاص. وتلك حالة نادرة في الوسط اللبناني يجب الحفاظ عليها وتنميتها اذ لا يجوز ان يبقى اهل المصارف والشركات المالية هم من يديرون السياسة العامة في البلاد.
قد لا تنتصر الرئيسة عون في معركتها هذه ، لكن شرف المحاولة يوجب على كل متضرر من السياسة المالية في لبنان، الوقوف في صفها، بل في صف الانتصار لحقوقه المسلوبة وأمواله المنهوبة .
الرئيسة غادة عون خرجت على المألوف في التنكب للنظر في قضايا كبيرة . ان القضاء اليوم في محنة ، تشكل فيها الرئيسة غادة عون العنوان الأبرز بصرف النظر عن مواقف محبيها وكارهيها.
ان هيئة المحامين في تجمع اللجان والروابط الشعبية تعتبر ان ما يجري في أروقة القضاء هو الصورة الأبرز لتغول السياسة على القضاء وتؤكد ان روح انتفاضة 17 تشرين الأول 2019 لا زالت نابضة في الحراك الشعبي المعني الأول بكل معارك الإصلاح وتثبيت الشفافية وإعلاء شأن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى