مرأة وفن

سليم فارس وروك يمين…خبرة ومهنية وإحتراف!

سليم فارس وروك يمين، إسمان لمعا منذ اكثر من عشرين سنة، وما يزالان، في عالم التلفزيون والميديا محلياً وعربياً…فإلى جانب عملهما في تلفزيون لبناني لسنوات طويلة، عملا أيضاً خلال مسيرتهما المهنية الطويلة في العديد من التلفزيونات العربية والعالمية، نذكر منها،Mbc

Wtv,TV5,Euronews Dubai Tv,Abudhabi Tv,

ورافقهما النجاح في كل عمل قدماه أو أعداه، في مجالي البرامج الفنية والترفيهية وغيرها،ليخوضا مؤخراً مجال الدراما التلفزيونية من خلال المسلسل الرمضاني “أم بديلة” ،الذي يعرض على شاشة إم بي سي عراق-mbciraq، وعلى منصة شاهد في أو دي-shahi-vod ،ويلقى نجاحاً فائقاً في العراق والدول العربية،وهو مسلسل عربي مشترك يضم مجموعة من الممثلين العراقيين واللبنانيين، ويطرح قضية جديدة في المجتمع العربي،وهي قضية الام البديلة، حيث تلجأ عائلة عراقية تعيش في لبنان الى الاستعانة بفتاة لبنانية، لتحمل في رحمها طفلاً، لإبن هذه العائلة وزوجته،من خلال تخصيب مني وبويضات الام والاب الحقيقيين ، ومن ثم زرعها في رحمها، اي تلقيحها،مقابل معالجة والدها المريض.

وأثار المسلسل جدلاً كبيراً ، بين مؤيد ومعارض، لفكرة الحمل البديل او الحمل بالإنابة، خصوصاً وأنه موضوع حساس جداً في مجتمعاتنا العربية،سواء من الناحية الاجتماعية ام الدينية او العقائدية.

يذكر ان المسلسل من إنتاج شركة أوس ستديوز لصاحبها أوس الشرقي،الذي تولى الاشراف العام على العمل، ليتولى سليم فارس الاشراف على التنفيذ، وروك يمين الاشراف المالي من خلال شركة Emedia،وتتولى يارا سرور الانتاج الفني،أما الاخراج فللمخرج الشاب دافيد أوريان، والقصة والسيناريو والحوار يحملون توقيع الكاتبة ندى عماد خليل.

الممثلون في العمل متوزعون بين أسماء مخضرمة،وأخرى جديدة. هند كامل،عادل عباس،أسعد رشدان، اليكسندر علوم،ليا بو شعيا،مروى كرم،إيلي متري،جان دكاش،رنين مطر،زيد الملاك،زهور علاء،جمانة كريم،تيسير احمد وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى