الأخبار اللبنانية

استقبال لسليمان الأحمد في وادي خالد

أقام أهالي وادي خالد، مساء اليوم، حفل استقبال للمفرج عنه من سوريا سليمان الأحمد، على وقع أصوات الزغاريد ورش الورود وإطلاق النار والمفرقعات، بعد أن أعيد فتح الطرق الى وادي خالد لحظة الاعلان عن اطلاق سراحه.

وشارك في الاستقبال ممثل النائب خالد ضاهر ربيع ضاهر، عضو المكتب السياسي لتيار “المستقبل” محمد المراد، ومنسق التيار في عكار خالد طه ورؤساء بلديات ومخاتير منطقة دريب – عكار ووجهاء عشائر وادي خالد وفاعليات المنطقة.
وقام رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الشمال العميد الركن عامر الحسن بتسليم الأحمد إلى ذويه في وادي خالد، بمواكبة عسكرية من الجيش اللبناني، وتسلم في الوقت عينه المحتجزين الأربعة في وادي خالد، حيث تم نقلهم جميعا بسيارة عسكرية تابعة للجيش وتسليمهم الى ذويهم.

وألقى الأحمد كلمة تمنى فيها “عدم اطلاق النار”، شاكرا “كل القيادات السياسية التي ساهمت في اطلاق سراحه”.

وهنأ مختار قرية خط البترول مصطفى الرجو “بسلامة سليمان الاحمد”، وقال: “إنها غيمة صيف عبرت، وأشكر باسم وادي خالد كل الفاعليات التي سعت الى اطلاق السراح وعودته سالما”.

كذلك، هنأ ربيع ضاهر “أهالي وادي خالد وعكار بإطلاق سراح الاحمد”، داعيا الجميع الى “التماسك والتضامن ووحدة الصف والكلمة لمواجهة كل التحديات”.

ومن جهته، قال طه: “إن قدر عكار دائما أن تدفع فاتورة الحياة من اجل الحياة، وبالغالي، للعبور الى الامن والامان والاستقرار، ومن اجل قيام الدولة بكل مؤسساتها، الدولة القوية والقادرة والحرة والمستقلة، ولكي يرقى الوطن الى مستوى المسؤوليات ومستوى طموحات ابنائه في العيش بكرامة وأمن وأمان”.

وسأل: “هل حرية الشعب السوري ليست من مصلحة لبنان؟”، مهنئا “الاحمد على اطلاق سراحه”، وقال: “إنها أيام سوداء نرجو ألا تعود أبدا، وعلينا أن نكون يدا واحدة لرسم معالم طريق لمستقبل أفضل لمنطقتنا وبلدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى