الأخبار اللبنانية

الصفدي يفتتح معرض صنع في اميركا

قبيل افتتاحه معرض “صنع في أميركا”، استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي مساعد وزير التجارة السيد هرنانديز،

يرافقه المدير الإقليمي لإفريقيا وجنوب شرق آسيا والمستشار التجاري في الوزارة وسفيرة الولايات المتحدة في بيروت، ميشال سيسون مع عدد من الخبراء.

 

استهل السيد هرنانديز حديثه بشكر الوزير الصفدي لرعايته المعرض متناولاً العلاقات التجارية بين البلدين وسبل تطويرها من خلال تقديم المساعدات التقنية المطلوبة. وعرض الوزير الصفدي مع الوفد الاميركي للقمة الاقتصادية العربية المزمع عقدها في الكويت مطلع العام المقبل لما لها من دور في تشجيع التبادل التجاري بين الدول العربية وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير في ما بينها. كما شدد الوزير الصفدي على ضرورة إعداد الاقتصاد اللبناني لمرحلة دخول منظمة التجارة العالمية وعرض لاحتياجات الوزارة للمساعدات التقنية لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز مديرية حماية المستهلك المسؤولة عن سلامة المستهلك في لبنان.

كذلك، التقى الوزير الصفدي سفير هولندا في لبنان روبرت زيلدينراست يرافقه الملحق التجاري للسفارة الهولندية وعرض معه للعلاقات التجارية بين البلدين وتطرق البحث لمسألة الركود الاقتصادي العالمي بسبب الأزمة المصرفية والمالية التي انفجرت في الولايات المتحدة الأميركية.

بدوره أشاد السفير زيلدينراست بالدور الذي لعبه القطاع الخاص في المحافظة على الاقتصاد اللبناني وعرض للمشاريع التي تقوم السفارة بدراستها حاليا لتقديم المساعدات التقنية وعلم أن الوزير الصفدي وعد بتقديم لائحة بالمشاريع التي تهم وزارة الاقتصاد.

كما التقى الوزير الصفدي وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة برئاسة السفير علي مؤمن، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان، وشرح الوفد للوزير الصفدي النتائج الايجابية للمشاريع الزراعية الممولة من قبل المنظمة في إطار الصندوق اللبناني للنهوض المنبثق عن مؤتمر ستوكهولم. وشدد الوزير الصفدي على أهمية الحصول على امن غذائي دائم وعلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي في لبنان.

كذلك، التقى الوزير الصفدي مدير عام شركة سعودي كايبل، السيد احمد عدرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى