ثقافة

كلية الإدارة بجامعة بدر تنظم يوماً تعليمياً لطلاب البرنامج السويسرى

كتب:إبراهيم عمران

نظمت جامعة بدر، زيارة إلى ” فندق دوسيت” فى القاهرة لطلاب الفرقة الأولى المرشحين للقبول فى برنامج إدارة الضيافة السويسرى”BHMS”، بـ” كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية” فى الجامعة؛ بهدف التدريب والتثقيف العملى؛ لتبسيط الدراسة العلمية فى فروع “برامج إدارة الضيافة”، بجميع أنواعه المختلفة ولتثبيته فى أذهان طالب الكلية، وذلك لرؤية جميع أنواع الخدمات الفندقية والسياحية التى يدرسها الطالب نظرياً وعملياً فى كبرى المنشآت السياحية.. وتأتى تلك الزيارة تحت إشراف الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم.

أضاف الدكتورعمرو الإتربي، نائب رئيس جامعة بدر لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الدولية وعميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، أن زيارة طلاب برنامج إدارة الضيافة السويسرى “BHMS” بالكلية إلى ” فندق دوسيت” فى القاهرة، شملت إلقاء محاضرة من المتخصصين والممارسين فى القطاع الفندقى؛ لكى يسهم ذلك فى توصيل المعلومة بسهولة ويسر للطلاب فى المحاضرات النظرية والعملية أثناء مراحل الدراسة وبشكل عملى على أرض الواقع.. كاشفاً عن أن مثل تلك الزيارات والرحلات التثقيفية التى تنظمها الكلية للطلاب تسهم بشرح تفصيلى فى تقديم أرقى أنواع الخدمات الفندقية والسياحية.

أوضح الدكتورعمرو الإتربى، أن جامعة بدر اهتمت بتوفير أحسن برامج التعليم والتدريب الدولية فى كبرى الجامعات السويسرية، وتأتى تلك الزيارات التدريبية بالتعاون مع “اتحاد الغرف السياحية”؛ لتوفير الخريجين المتخصصين فى مجال السياحة والفندقة بأعلى المعايير العالمية الأكاديمية.. مشيرا إلى أن الكلية حريصة على التعاون والاستعانة بالمهنيين لكى تستطيع “كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية”، تنمية المهارات المهنية والشخصية لطلاب قسم إدارة الأعمال وإدارة الضيافة “BHMS”.

فى ذات السياق، قالت الدكتورة جيهان زهران، مديرة مركز الشراكات والعلاقات الخارجية والمنسق العام لبروتوكول التعاون مع اتحاد الغرف السياحية، إن زيارة الطلاب لأكبر الفنادق؛ تأتى فى إطار تعزيز التعاون بين جامعة بدر فى القاهرة وقطاعات الخدمات السياحية والفندقية والتى بدأتها الجامعة بتوقيع بروتوكول تعاون مع “اتحاد الغرف السياحية” مؤخراً هذا العام.. مضيفةً أن الطلاب استفادوا فى تلك الزيارة لـ”فندق دوسيت” الاطلاع على الخدمات التى يقدمها الفندق لعملائه وهذا لتعزيز الجوانب النظرية التي يتعلمها الطلاب بالاستماع للمتخصصين والممارسين فى القطاع الفندقى والمنشآت السياحية.

من جانبه، أكد الدكتور جبريل هلالات، مدير برنامج BHMS السويسرى فى جامعة بدر، أن طلاب برنامج إدارة الضيافة استمعوا خلال الزيارة إلى شرح تفصيلى عن إدارة الفنادق قدمه محمد حمادى مدير التدريب والتطوير فى “فندق دوسيت”.. لافتاً إلى أن الطلاب تجولوا فى أنحاء الفندق واستمعوا لشرح واف عن الخدمات الفندقية وهيكل القطاع الفندقى والفرص المستقبلية في قطاع السياحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق