المجتمع المدني

بيت الزكاة والخيرات يقيم مهرجان ربيع الطفولة ويوزع 200 مليون ل.ل. من الكويت على 500 يتيم مكفول.

في جو بهيج مصحوب بالفرحة والمتعة، إحتفل قسم رعاية الأيتام في بيت الزكاة والخيرات في لبنان

بالتعاون مع شباب الخيرات في البيت بيوم الطفل حيث أقام مهرجان ربيع الطفولة لﻷيتام والأطفال المكفولين، حيث شارك أكثر من ستمائة فرد ضموا 400 يتيم ويتيمة في مجمع الأبرار التابع للبيت في حفل صباحي تضمن ألعاب كشفية وتفاعلية وفقرات منوعة ومسابقات وجوائز وهدايا للجميع، تخللها توزيع مبالغ نقدية على 550 من الأيتام المكفولين في دولة الكويت بلغ مجموعها 200 مليون ليرة لبنانية بما يعادل 133 ألف دولار أمريكي.
شارك في الحفل أعضاء الهيئة العليا في البيت الحاج أحمد أمين ومدير البيت المحامي عبدالمنعم كبارة ورئيس الانشطة الخيرية والرعائية الحاج وليد الهندي، ومسؤول رعاية الأيتام وشباب الخيرات الحاج عبدالله البوش.
افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، وعرف عضو اللجنة الاعلامية في شباب الخيرات عمر سباعي ، ثم رحب عبدالله البوش بالحضور شاكرا من الجميع تلبيتهم الدعوة، ونوه بالمتطوعين من شباب الخيرات وقسم الايتام في البيت وشبكة نورث ميديا الاعلامية وفريق مجمع الابرار الاجتماعي الذين بذلوا جهودا جبارة على مدى ايام طويلة ﻹنجاح هذا العمل الكبير. وتوجه بالتحية والعرفان بالجميل للكويت أميرا وولي عهد وحكومة وشعبا ومؤسسات على عطائهم الدائم للمحتاجين شاكرا لبيت الزكاة الكويتي رعايتهم لمئات الايتام عبر بيت الزكاة والخيرات في لبنان، فضلا عن عشرات الالاف من الايتام في العالم، داعيا أهل الخير في كل مكان لتضافر الجهود في سبيل خدمة الايتام.
ثم ألقى الحاج أحمد أمين كلمة عبر فيها عن مدى المسؤولية التي تقع على رعاة الايتام من أهل وكافلين ومجتمع، داعيا الجميع إلى التعاون لبناء جيل صالح، منوها بدور بيت الزكاة والخيرات الكبير في جميع ميادين العمل الخيري والتنمية المستدامة. وتوجه بالنصح والارشاد للأيتام والاطفال الحضور.
ثم قدمت فرق شباب الخيرات وفوج المنصور قلاوون الموسيقي في مفوضية الشمال في الكشاف العربي فقرات ممتعة تضمنت ألعاب ومسابقات ترفيهية وتربوية تخللها توزيع جوائز وهدايا تقجمة من محامص الامين ومركز الدار للكومبيوتر ووجبات طعام خفيفة على الجميع.
ختاما انتقل الأطفال إلى ساحات المجمع للمشاركة في مهرجان الالعاب الكبرى وألعاب النفخ حتى آخر اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى