الأخبار اللبنانية

فرنسبنك يعترض ومتحدون يردّ: متابعة الحجز التنفيذي حتى نهايته والتطلع لحسمه قضائياً وبسرعة لصالح أصحاب الحق

تقدّم محامو تحالف متحدون اليوم ٨ شباط، بلائحة جوابية ردّاً على اعتراض فرنسبنك على الحجز التنفيذي في قضية المودع عياد إبراهيم من جمعية صرخة المودعين رقم ١٧٨/٢٠٢٢، أمام القاضي المنفرد المدني الناظر في القضايا المالية في بيروت رولا عبدالله، آملين أن يصدر القرار في أقرب وقت ممكن نظراً للوضع الملح والدقيق الذي يمر به طالب الحجز المودع إبراهيم.

ويحظى هذا الملف باهتمام محامي متحدون ومتابعتهم اليومية، بعد أن سجلت رئيس دائرة التنفيذ في بيروت القاضية مريانا عناني في ٣ شباط قراراً مفصلياً قضى بتحويل الحجز الاحتياطي على موجودات فرنسبنك إلى حجز تنفيذي، وذلك بموجب الطلب الذي قدّمه محامو متحدون بوكالتهم عن المودع إبراهيم، الذي مارس المصرف المذكور بحقه وحق زوجته وأخيه الذي يصارع المرض أشد أنواع التعسف.

ويأتي ذلك في سياق استكمال القاضية عناني لقرارها بتاريخ ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٢، الذي قضى بتنفيذ “الشيك بانكير” عيناً بعد فقدان الشيك مفاعيله كورقة إيفاء للدين المترتب على المصارف للمودعين، ما يقلب المعادلة ويشكل صفعة للمصارف بنزع أداة ترهيب المودعين الأولى منها.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتراض فرنسبنك يحتّم ضمّ الملف للنظر فيه أمام القاضي المنفرد عبدالله، تمهيداً لاتخاذ قرارها فيه برمته. وبجميع الأحوال فإن وقف التنفيذ لا يسري إلا بناءً على قرار صريح من الجهة المختصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى