فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الاحتلال يتمادى وشعبنا صامد والعالم يتفرج

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاحتلال يتمادى في عدوانيته وشراسته وبطشه والاعتداء على شعبنا والعالم يتفرج ولا يحرك احدا ساكنا باستثناء بعض البيانات الخجولة المفرطة بالدبلوماسية والتي نسمعها بين الفينة والاخرى.
ان شعبنا ليس لقمة سائغة للاحتلال وهذا الشعب يحق له ان يعيش بكرامة وحرية في وطنه وفي ارضه المقدسة ، فاستباحة الدماء الفلسطينية والاعتقالات والاقتحامات وما تتعرض له مدينة القدس بنوع خاص انما تعتبر وصمة عار في جبين الانسانية ولا يجوز ان تستمر هذه الحالة فمن الاهمية بمكان ان يكون هنالك ادراك ووعي في عالمنا تجاه هذه المظالم التي يتعرض لها شعبنا وضرورة العمل على انهاء الاحتلال لكي ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية التي يستحقها والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .
الى متى سوف تستمر هذه الجرائم والى متى سوف تكون هنالك استباحة للفلسطينيين واعتداءات على ارزاقهم وبلداتهم واماكن سكناهم واراضيهم .
أما آن للعالم ان يتحرك من اجل قف هذا الارهاب المنظم !
أما آن لامتنا العربية ان تتحرك نصرة لشعبنا الفلسطيني المظلوم وقد قال العرب في وقت من الاوقات بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الاولى.
ولكن ما هو مطلوب من الفلسطينيين هو ان يرتبوا اوضاعهم الداخلية وان يعملوا على انهاء الانقسامات وان يتم ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي الذي يحتاج الى الترتيب والى التغيير نحو ما هو افضل ونحو ما هو احسن .
لن نفقد الامل رغما عن كل الظروف التي نعيشها وتحيط بنا وسنبقى متمسكين بمبادئنا ورسالتنا وانتماءنا ودفاعنا عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى