الأخبار اللبنانية

اجتماع الرابطة الأهلية يناقش أوضاع الطرق العامة

اجتماع الرابطة الأهلية يناقش أوضاع الطرق العامة
الحكيم: السلطة الرابعة مطالبة بالتحرك دفاعاً عن حقوق الناس

عقدت الرابطة الأهلية في الطريق الجديدة اجتماعاً شعبياً في مقرها شارك فيه رؤساء جمعيات وروابط وهيئات أهلية وسائقون إلى جانب أبناء المحلة حيث استعرض المجتمعون أوضاع الطرق الرئيسية في العاصمة ومنها إلى باقي المناطق والتردي الحاصل واثر الاجتماع أدلى رئيس الرابطة راجي الحكيم بما يلي:
تداول السادة المجتمعون في أوضاع الطرق العامة الرئيسية في العاصمة والطرق الدولية الخارجة منها إلى باقي المناطق اللبنانية التي انتقل إليها أبناء العاصمة قسراً بسبب غلاء المساكن والإيجارات التي تزداد ارتفاعاً عاماً بعد عام، واستغرب الجميع ازدياد عدد الحفر التي تحولت إلى مصائد للسيارات والعابرين بحيث تؤدي يومياً إلى الحوادث والإصابات التي تطال السيارات والعابرين بحيث تؤدي يومياً إلى الحوادث والإصابات التي تطال السيارات كما البشر على حد سواء، على الرغم من أن الدولة لا تتسامح أبداً في دفع رسوم الميكانيك والتسجيل التي يفترض أن تصب جبايتها في تصحيح أوضاع الطرق العامة والداخلية.
وتساءل المجتمعون عن تكاليف العلاج والكسور التي يصاب بها المواطن الذي يسقط ضحية هذه الافخاخ التي لا يخلو منها طريق دون أن تلقى الاهتمام اللازم من الجهات المختصة. والى من يشكو المواطن الذي تتحول سيارته إلى أنقاض بأسرع مما يشتريها، فأين أصبحت رقابة السلطة الرابعة التي يفترض ان تكون لسان حال المواطن وهل تحولت إلى لسان للمسؤولين وخلافاتهم فقط؟
ان المواطن اللبناني يدفع سنويا ما عليه من رسوم بلدية وضرائب ورسوم ميكانيك وسواها ولا يحظى بالمقابل على الحد الأدنى من الاهتمام والدعاية فهل بات المطلوب أن نرفع الشكوى إلى الأمم المتحدة لتهتم بنا دولتنا الكريمة؟ وهل يمكن للسلطة الرابطة أن تتحرك حينها للدفاع عن حقوق الناس؟
لم يعد جائزاً في القرن الحادي والعشرين، وفي بلد الإشعاع والنور أن نتحول إلى جمهورية موز وان يتحمل المواطن كامل أعباء المواطنية دون أن تقدم له الدولة ابسط الحقوق واقلها.
إننا نرفع الصوت باسم آلاف المواطنين الذين لم يعد باستطاعتهم تحمل هذا التجاهل ونطالب المسؤولين بالتحرك فبل أن نضطر إلى اتخاذ خطوات تصعيدية لمواجهة هذا الاستخفاف بحقوقهم ومطالبهم.
إن المواطن يدفع كامل ما عليه للبلديات وللميكانيك والكهرباء والمياه والهاتف والأرصفة والحراسة والنظافة والمعاينة قبل الميكانيك ولا يحظى بالمقابل بالطرقات الصالحة للسير، فهل ننتظر بعد دفع رسوم عن الهواء الذي نتنفسه ونحرم منه أيضاً؟!
23/3/2010

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى