الأخبار اللبنانية

وفد مثل عصام فارس زار مفتي عكار مهنئا

زار دار الفتوى في عكار وفد مثل نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس، برئاسة مدير أعماله في لبنان سجيع عطية، وضم رؤساء بلديات ومخاتير واطباء وفاعليات من كل انحاء عكار، قدم التهنئة باسم فارس للمفتي الشيخ زيد زكريا.

وكان في استقبال الوفد المفتي المعين الشيخ زيد محمد بكار زكريا، رئيس دائرة اوقاف عكار الاسلامية الشيخ مالك جديدة، رئيس صندوق الزكاة الشيخ عبد القادر الزعبي والمفتش الديني في عكار في دار الفتوى الشيخ خالد اسماعيل.

والقى عطية كلمة نقل في مستهلها تحيات فارس وتهنئته وتمنياته لمفتي عكار بالتوفيق في مهامه، وقال: “نشد على اياديكم ونتمنى التوفيق والنجاح لكم في مهامكم، وانتم من منطقة وطنية كبيرة واليوم في موقع ديني ووطني كبير في منطقة العيش الواحد، عكار الوطنية والجيش الوطني تتشابك الايدي فيها”.

أضاف: “لست مفتيا للمسلمين وحسب، انما للمسلمين والمسحيين، كما ان المطران هو مطران للمسيحيين والمسلمين في ابهى صورة للوحدة الوطنية في عكار. وان دار الفتوى هي دار الجميع ومظلة عكارية تتلاقى في اخوة اسلامية- مسيحية تجسد وحدة العيش الوطني في عكار”.

ورد زكريا شاكرا لفارس والوفد تهنئتهم وداعيا فارس الى “العودة الى لبنان والى ربوع عكار التي تحفظ له الكثير من الوفاء والشكر لانجازاته فيها وعلى مستوى لبنان”.

وأكد ان دار الفتوى هي “مظلة للمسلمين والمسيحيين على حد سواء وفي خدمة كل الناس، وان الموقع ليس تشريفا او ابهة انما تكليف ولخدمة الناس والمنطقة ومن اجل النهوض بعكار المحرومة، عكار التي بقيت متماسكة حتى في ايام الاحداث وبقيت رمزا للعيش الواحد ولم تحصل فيها حادثة اعتداء واحدة على دور العبادة”.

ودعا الى “الابتعاد عن الخطابات المذهبية والطائفية”، وقال: “السياسيون يتغيرون والمواقع تتغير وتتبدل، وتبقى المنطقة واهلها اخوة تتشابك اياديهم لخيرها”.

وختم مشددا على “اهمية صون عكار وتكريس الامن والاستقرار فيها لان الدين تراحم بين الناس ومحبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى