الأخبار اللبنانية

وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي حركة حماس في لبنان

زار وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني، ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، حيث قدم الوفد التهنئة بإنتصار المقاومة في معركة سيف القدس.
وضم الوفد: مسؤول العلاقات السياسية في المؤتمر المحامي كمال حديد، مدير المركز الوطني للدراسات الأستاذ عدنان برجي، والدكتور عماد جبري، وحضره من جانب حركة حماس عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية علي بركة، ونائب المسؤول السياسي للحركة جهاد طه، ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، والمسؤول السياسي في بيروت علي قاسم.
وقدّم الدكتور أحمد عبدالهادي شرحاً وافياً حول آخر المستجدات السياسية، خاصةً بعد انتصار المقاومة في “معركة سيف القدس”، مشيراً إلى أن المقاومة تعمل اليوم على تثبيت قواعد الردع، وهي معنية بالدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، وستواصل تعزيز قدراتها وقوتها للدفاع عن شعبنا الفلسطيني.
من جهته، أكد المحامي كمال حديد أن انتصار المقاومة في غزة سيؤسس لمرحلة جديدة في المنطقة، وأن عهد الهزائم قد ولّى، والمقاومة الفلسطينية استطاعت أن تعيد القضية الفلسطينية إلى مكانها الطبيعي، مثنياً على صمود الشعب الفلسطيني وقدرة المقاومة على التصدي للاحتلال.
وفي تصريح له بعد اللقاء قال حديد: لقد تشرفنا كوفد من المؤتمر الشعبي اللبناني بزيارة الأخوة في حركة حماس حيث نقلنا لهم تبريكات رئيس المؤتمر الشعبي الأخ كمال شاتيلا والأخوة في المؤتمر، بشهداء الصمود والمقاومة في غزة، والتهنئة بإنجازات معركة “سيف القدس” التي انتصرت فيها المقاومة لصمود المرابطين في الأقصى والشيخ جراح والقدس، وداست على غطرسة العدو في عقر إغتصابه وأصابت كيانه ونظرية أمانه بزلزال سيترك تداعيات لا محالة على مصيره.
ولقد ابدينا خلال اللقاء تقديرنا للتفاعل والتنسيق بين قوى المقاومة في غزة في مواجهة العدو، ما عزز صمود الأهالي وزاد من قوة الردع المقاوم، واستمرار إنتفاضة الصامدين تحت الإحتلال، وعزز وحدة الموقف الشعبي الفلسطيني في مختلف مواقع، وأرسى معادلات جديدة على طريق المواجهة ضد التهويد والتهديد والإحتلال.
وكان تأكيدنا والأخوة في حماس على أهمية الحفاظ على مكتسبات المعركة والبناء عليها على قاعدة وحدة قوى المواجهة والإنتفاضة بفصائلها كافة لتبقى قضية فلسطين قضية كل العرب والمسلمين الأولى بدعم من أنصار الحق في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى