فلسطين

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة بون الألمانية تحت شعار أوقفوا قتل الشعب الفلسطيني أوقفوا قتل الأطفال

أقامت الجالية الفلسطينية ومجموعة مقاطعة إسرائيل في مدينة بون الألمانية يوم السبت الموافق ٢٠٢١/٦/١٩ وقفة تضامنية في الساحة الرئيسية في المدينة تحت شعار
أوقفوا قتل الشعب الفلسطيني أوقفوا قتل الأطفال والنساء”
وعرضت في الساحة صور ٦٧ طفلا فلسطينيا قتلوا في حرب ١١ يوما على غزة.
بعد دقيقة صمت اجلالا واحتراما لشهداء فلسطين
تم قراءة بيان مجموعة المقاطعة في بون من قبل د راينر والذي طالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية، وعودة اللاجئين إلى أرضهم والمساواة للفلسطينيين المقيمين في إسرائيل. وتحدث بعد ذلك د. مارتن بريدرت المدرس السابق في جامعة فوبرتال ورئيس جمعية الصداقة الألمانية الفلسطينية في شمال الراين وانتقد بشدة سياسة الحكومة الألمانية اتجاه القضية الفلسطينية
وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها وطالبها بالمساهمة في إيجاد حل عادل للفلسطينيين، “هذا الشعب الذي يتعرض للاعتداءات اليومية من المستوطنين العنصريين الإسرائيليين يحتاج لدعمنا بكافة الوسائل لنيل حريته وعودته واستقلاله.”
وباسم التحالف الأوروبي لمناصرة اسرى فلسطين تحدث الرفيق خالد عن معاناة شعبنا بشكل عام وأسراه بشكل خاص، وطالب بتصعيد النضال حتى يتم عودة لاجئينا وتحرير أسرانا ونيل حريتنا ودولتنا الفلسطينية المستقلة.
وباسم مجموعة المقاطعة تحدث اسنمخر واكد على عدم الاسترخاء الأن لان مشاهد الحرب لا تنشر على وسائل الإعلام، الحرب ضد الشعب الفلسطيني ما زالت قائمة ومطلوب تصعيد التضامن مع فلسطين.
وباسم الائتلاف الفلسطيني في غرب نوردراين تحدث الأخ جمال محمود حيث اكد أن الشعب الفلسطيني شعب مسالم ويطالب بإحقاق العدالة ونيل حقوقه الوطنية وبدونها لن يحل السلام في المنطقة .
بعد ذلك تحدث الرفيق جورج رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بون والضواحي وشكر الحضور الذي ورغم ارتفاع درجة الحرارة يقف تحت أشعة الشمس الساطعة ليقول لا لقتل أطفال ونساء فلسطين لا لقتل وتهجير وسرقة الأرض الفلسطيني،
نعم لتصعيد المقاومة الفلسطينية ومدعومة من كافة القوي المحبة للسلام.
الحرب على الشعب الفلسطيني مازالت مستمرة قطعان المستوطنين يدنسوا المسجد الأقصى وبسياسة تطهير عرقي واضحة يريدوا سرقة البيوت الفلسطينية في المناطق المحيطة بالشيخ جراح وسلوان وغيرها.
السياسة الألمانية المنحازة لإسرائيل لا تساعد عل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
كنا نريد أن نرى دموع وزير الخارجية الألمانية مدمعه ليس فقط أمام بيت مصاب بصاروخ في تل أبيب بل أمام المئات من البيوت الفلسطينية التي تم تدميرها بالطائرات الإسرائيلية وقتل فيها سكان مسالمين ذنبهم الوحيد هو انهم فلسطينيون.
وطالب الجميع بدعم مجموعة المقاطعة لإسرائيل وكذلك الانضمام للجالية الفلسطينية.
واكد أن الشعب الألماني بعكس حكومته يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومطالبه الوطنية واهمها حقه في العودة إلى وطنه واستقلاله وإقامة دولته المستقلة المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى