الأخبار العربية والدولية

تاجيبيديا” تدعو العالم لإعادة إنعاش اللغة العربية على الانترنت

عمان –  دعت موسوعة طلال أبوغزاله للمعرفة، جميع الباحثين وخبراء اللغة العربية والمؤرخين والطلاب للمشاركة في هذه المبادرة الفريدة من نوعها لإنعاش اللغة العربية على الانترنت.

وحول أهمية مشاركة الباحثين في هذه المبادرة قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله:” إن هذه لفرصة فريدة من نوعها للمشاركة في هذه الثورة القائمة لإنعاش اللغة العربية على الانترنت حيث تمثل هذه الفرصة، المبادرة الأولى من نوعها التي تستهدف الأكاديميين والباحثين والقرّاء العرب وتزوّدهم بالمعرفة العامة من منظور ثقافي وتاريخي وتعليمي عربي”.

وأضاف:” بدأت “تاجيبيديا” بالتواصل مع الجامعات الرئيسية على نطاق العالم العربي بأكمله لنشر الأبحاث العلمية حول مختلف المواضيع و التي سيتم نشرها على الموسوعة العربية الإلكترونية”.

وأكد د. أبوغزاله أن القائمين على الموسوعة يسعون إلى الوصول إلى مليون مقالة باللغة العربية وفي مختلف المجالات مع حلول نهاية السنة 2013″.

وحول الهدف من الموسوعة قال د. أبوغزاله:” تستهدف “تاجيبيديا” ضمان إمكانية عرض مشاركة المعرفة في المجتمع العربي وتوفير إمكانية الوصول الفعّال إلى المعرفة في جوانب متخصصة من المجتمع. و قد صيغت طريقة تصنيف بيانات “تاجيبيديا” بأسلوب يضمن وجود تصنيفات علمية تحدد التسلسل الهرمي للمبادئ (أو الأصناف) التي يمكن للمستخدم اضافة المعلومات بناءً عليها”.

وأشار د. أبوغزاله إلى أن الموسوعة تهدف أيضاً إلى إقامة قاعدة بيانات مع حرية الدخول للاطلاع على مجموعة واسعة ومتنوعة من المعلومات في كافة جوانب العلوم الإنسانية وبأعلى معايير الجودة والنزاهة والدقة. كما وستتاح الفرصة للقرّاء والمستخدمين لتعزيز المحتوى من خلال الإضافة إلى الموسوعة دون التعرّض لحقوق الكاتب الأصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى