الأخبار اللبنانية

البعريني: نرحب بتعزيز مراكز الجيش اللبناني في عكار

قام الجيش اللبناني هذه الأيام بتعزيز مراكزه في عكار إن على طول الحدود مع سوريا أو في الداخل ، وعلّق على ذلك رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني قائلاً:
إنّ وجود الجيش اللبناني نشر حالة من الإرتياح عند العكاريين جميعاً لأن الجيش هو الذي يوفر الأمن والأمان ويضع حداً لحالة إستغلال المناطق الحدودية في حركة السلاح والمسلحين بإتجاه سوريا مع إطلاق النار بين حين وآخر على المراكز الحدودية السورية وقد إستدعى ذلك رداً كانت بسببه خسائر في الأرواح والممتلكات، ويأتي إنتشار الجيش وهو محل ثقة ومحبة الجميع ليضع حداً لكل هذه الظواهر.
وإنني مع إنتشار الجيش أدعو العكاريين خاصة واللبنانيين عامةً إلى التكاتف والوحدة والإبتعاد عن التعصب والفئوية لأننا بالوحدة والمحبة نبني وأما التعصب والفتن فإنها تخرب وتدمر.
أضاف البعريني: ونحن نرحب بجيشنا اللبناني وإنتشاره في عكار نعود بالذاكرة إلى العام 2006 حيث كان الإنتصار الباهر للعالم كله على العدو الصهيوني وترسانته العسكرية ولم يكن ذلك إلا بفضل تكامل حاصل بين الجيش والمقاومة الباسلة وبدعم من حالة شعبية وطنية شكلت جبهة داخلية متينة حاضنة للمقاومة والجيش.
وقال البعريني: وإنني أضيف صوتي إلى الهيئات النقابية والروابط على مستوى الإدارة العامة والقطاعات التربوية التي تطالب الحكومة بتقديم مشروع قانون للسلسلة الجديدة للرواتب التي تنصف العاملين في القطاع العام على مختلف المستويات ولا أجد داعياً للمماطلة والتأخير.
وختم البعريني: أما المطلب الآخر المُلِح فهو مشروع قانون الإنتخابات لأن العد العكسي لموعد الإنتخاب قد بدأ. والحكومة كانت قد وعدت في بيانها الوزاري ومرات عديدة بأنها تعطي أولوية لهذا الموضوع لأن إنتخابات نيابية تعكس تمثيلاً سليماً تشكل مدخلاً إلى الإصلاح. والقانون العصري المطلوب يجب أن يعتمد النسبية والدائرة الكبرى لتكون نتيجة الإنتخابات محقِقة لتمثيل متنوع ويأتي المجلس النيابي بكل الأطياف والإتجاهات وبذلك نتخلص من الإصطفاف والعصبيات والطائفية والمذهبية والفئوية عموماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى