الأخبار اللبنانية

فنيش بعد اجتماع المعارضة: ننتظر ردّ رئيس الجمهورية على عقد جلسة للحكومة الليلة أو صباح الغد

اعتبر وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش أنّ فريق المعارضة ينتظر هذه الليلة أو في صباح الغد الردّ على طلب هذا الفريق بعقد جلسة لمجلس الوزراء لبحث موضوع القرار الظنّي وما يتصل بالمحكمة بعد أن يجري اتصالاً برئيس الحكومة.
وقال فنيش عقب انتهاء اجتماع قيادات ووزراء المعارضة في منزل رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون في الرابية هذا المساء: طالبنا بعقد جلسة لمجلس الوزراء كي يتحمّل مسؤوليّته ويتّخذ الموقف المطلوب ولا سيما ما يتعلق بالمحكمة والقرار الظني، وقد تمنّى فخامة الرئيس أن يأخذ فرصة للاتصال بالرئيس (سعد) الحريري ونحن بالانتظار، وقد قرّرنا البقاء على تشاور دائم لاتخاذ القرار المناسب حين يأتي الجواب.
أضاف فنيش: هناك فرصة متاحة ويجب أن نسمع الليلة أو غداً صباحاً الجواب المناسب وسنناقش هذه الأمور في حينها، لافتاً الى أنّ “البلد مقبل على تطورات يستهدفها القرار الظني والمحكمة المسيّسة، والمطلوب البحث في مواجهة هذه المشكلات”.
تابع: “وفق معلوماتنا كان الجهد السعودي السوري ايجابياً إلا أنّ عاملاً خارجيّاً أثر عليه، وإذا كان المسعى العربي وصل الى طريق مسدود فمن واجبنا أن نجد حلاً لبنانيّا ضمن المؤسسات الدستورية، ولن نستبق الامور لتحديد موقفنا”.
وقال فنيش: “المطلوب من الرئيس (سليمان) بصفته المسؤول الأول عن البلد ووحدته أن يمارس دوره في الطلب من مجلس الوزراء الانعقاد، وجلساتنا ستبقى مفتوحة لمتابعة هذا الأمر واليوم أو غداً صباحاً ستظهر حقيقة هذا الامر”. وتابع: “غداً سيكون لنا لقاء وسنطلعكم على توجهاتنا، وإذا كان هناك تجاوب فالمسألة تتطلّب ساعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى