الأخبار اللبنانية

سعيد: وإذا لم تكن هناك عناوين سياسية فلا مشاركة

اوضح منسق الامانة العامة لقوى14 آذار فارس سعيْد ان مفاوضات قوى 14 آذار مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي حول تأليف الحكومة لم تلامس في أي لحظة رغبة 14 آذار في المشاركة بل هي تؤكد على الثوابت والعناوين السياسية التي وضعتها 14 آذار خلال الاستشارات النيابية، في إطار نقاش مع الرئيس ميقاتي لإعطاء تطمينات حول حماية المحكمة الدولية وإيجاد حل للسلاح غير الشرعي.

واوضح سعيد لصحيفة “الراي” الكويتية ان المشاركة التي يقصدها الوزير بطرس حرب وحزب الكتائب لها علاقة بتحديد العناوين السياسية، وإذا لم تكن هناك عناوين سياسية فلا مشاركة. ويبدو أن العناوين السياسية يستمع إليها الرئيس ميقاتي ولا يستطيع تبنيها، وفريق 8 آذار لا يستمع إليها ولا يريد تبنيها”.

واكد على انه كان هناك رأيان منذ البداية في 14 آذار. وجهة نظر تصف ما جرى بالانقلاب وبعدم إعطاء مجال لأيّ شرعية للانقلابيين، ووجهة نظر أخرى تؤكد أنّ الرئيس ميقاتي نجح في اختراق ما على المستوى الشعبي، وبالتالي يتمتع بصدقية، وإذا كان هناك تكوين سلطة فلماذا لا نفكر في إنشاء معارضة من خارج السلطة، إضافة إلى معارضة من داخلها.
واشار سعيد الى ان ما جرى في هندسة هذه الحكومة هو انه عندما أسقطت حكومة الرئيس سعد الحريري، تبنى الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله إسقاطها، وفي إطلالة إعلامية قال إنّه الردّ الأوّلي على صدور القرار الاتهامي، وبأنّه سيأتي بحكومة تأخذ على عاتقها حماية المقاومة من الاعتداء الذي افترض أنه يأتي من المحكمة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى