فلسطين

والد الأسير الحلبي يوجه رسالة عاجلة عبر التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يطالب بالإفراج الفوري عن نجله وعدم ممارسة الضغوط على محاميه.

وجه خليل الحلبي والد الأسير محمد الحلبي رسالة عاجلة عبر التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين إلى مختلف المنظمات الدولية والحقوقية والصحفية، لوضعهم في آخر تطورات قضية الأسير محمد الحلبي، الذي تم تأجيل محاكمته 164 مرة على التوالي، وذلك بدون حجة أو تبرير، مع ممارسة كافة أنواع الضغط عليه وعلى محاميه.
ويعتبر خليل الحلبي أن ما يجري مع الأسير محمد الحلبي هو سابقة غريبة وعجيبة على مستوى العدالة، بالإضافة لما يجري مع محاميه الذي طلب منه صياغة مرافعته على جهاز الكومبيوتر الخاص بالمخابرات الإسرائيلية وليس على جهازه الخاص، وعندما رفض المحامي القيام بذلك، فرضت النيابة العامة الإسرائيلية على المحامي صياغته وزادت عدد الصفحات التي يجب أن تقدم من 20 صفحة الى 50 صفحة.
ويشير والد الأسير محمد الحلبي أن القضاة مضغوط على أمرهم من قبل النيابة العامة وأجهزة المخابرات الإسرائيلية، حيث لم يجد القضاء الإسرائيلي إلى اليوم أي تهمة أو شبهة ليحاكم الأسير محمد الحلبي، رغم تبرئته من قبل مؤسسة حقوق الإنسان world vision، التي كان يعمل بها الأسير محمد الحلبي، بالإضافة إلى تبرئته من وزارة الخارجية الأسترالية.
ودعا الحلبي إلى إطلاق سراح نجله الأسير محمد الحلبي فورا، والاعتذار منه، بسبب اعتقاله بدون سبب، وبسبب تأجيل مدة محاكمته 164 مرة على مدار 5 سنوات بدون حجة واضحة ومقنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى