فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نقف الى جانب اهلنا في حي الشيخ جراح وقضيتهم هي قضية عنصرية بامتياز تندرج في اطار سياسة التطهير العرقي

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في حديث اذاعي بأن 80% من سكان غزة يقضون معظم حياتهم في ظلام دامس وفي ظل انقطاع دائم للتيار الكهربائي ناهيك عن البطالة والفقر والعوز والمآسي الانسانية التي يعاني منها اهلنا في القطاع الحبيب .
نتواصل بشكل يومي مع اهلنا في قطاع غزة ونستمع بشكل دائم الى قصص مؤلمة ومحزنة تبرز مدى المعاناة الموجودة في القطاع ويحق لنا ان نتساءل اين هو العالم من الظلام الذي يعاني منه اهل غزة ومن الفقر والعوز والبطالة .
نوجه نداءنا الى الاحرار من ابناء امتنا العربية بضرورة ان يلتفتوا الى غزة فلا يجوز ان يترك شعبنا هناك فريسة للجوع والفقر والمعاناة .
ان ابناء غزة وبالرغم من كل معاناتهم الا ان معنوياتهم عالية وارادتهم صلبة وهم متشبثون ومتمسكون بانتماءهم لوطنهم وقضية شعبهم .

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى لقاءه صباح هذا اليوم وفدا من حي الشيخ جراح في القدس بأن قضية الحي انما هي قضية سياسية عنصرية بامتياز تندرج في اطار سياسة التطهير العرقي الممارسة بحق شعبنا الفلسطيني .
وان قرار تأجيل البت بقضية حي الشيخ جراح لا يعني على الاطلاق حل القضية، فالقضية مازالت عالقة ويجب ان نكون جميعا على قدر كبير من الحكمة والدراية فهنالك استهداف للحي وقد نفاجىء بقرارات واجراءات في اي وقت .
نقف الى جانب اهلنا في حي الشيخ جراح فقضيتهم اضحت قضية رأي عام عالمي واصبحت قضية كافة الاحرار في عالمنا وما اود ان اقوله لكم بأنكم لستم وحدكم في الساحة فشعبنا الفلسطيني كله يقف الى جانبكم كما والاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاءنا الموجودين في مشارق الارض ومغاربها .
يجب ان تستمر وان تتواصل الحملات الاعلامية الهادفة للتعريف بعدالة هذه القضية في مواجهة التضليل والتزوير الممارس من قبل المستوطنين .
ان قضيتكم هي قضية عادلة وقد وصلت رسالتكم الى سائر ارجاء العالم حيث احسن ابناءكم استعمال وسائل التواصل الاجتماعي فاضحت قضية حي الشيخ جراح على كل لسان كما وما يحدث في سلوان وفي غيرها من الاحياء المقدسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى