ثقافة

الرئيس ميقاتي رعى حفل تكريم الخطاط احمد الذهب

شارك الرئيس نجيب ميقاتي في حفل تكريم الخطاط احمد الذهب الذي اقامه “مركز العزم الثقافي” على مسرح بيت الفن في الميناء بالتعاون مع إتحاد كليات الفنون الجميلة العربية واصدقاء المكرّم، وذلك في حضور شخصيات وفاعليات ثقافية واجتماعية.

والقى الدكتور عبد الاله ميقاتي كلمة قال فيها: الخطاط  أحمد الذهب هو صاحب قلم ذهبي وخط مبدع، يحمل بين منكبيه  تراثا من الخطوط العربية وفنونا متعددة ابدع فيها فبات مرجعا عربيا واسلاميا متميزا عمن سبقى وعاصره من الخطاطين.   

والقى الدكتور هاشم الايوبي كلمة رأى فيها “أن تكريم أحمد الذهب برعاية الرئيس نجيب ميقاتي الذي لم يدخر جهدا في حماية الحرف والثقافة في هذا البلد وفي هذه المدينة الحاضنة تاريخيا للحرف والانفتاح، هو تكريم لهذه المسيرة الحضارية التاريخية وتاكيد على الالتزام والانتماء اليها” .

والقى عدنان الشيخ عثمان كلمة باسم اصدقاء الخطاط الذهب اشاد فيها بمخطوطات المكرّم الذي كانت له اضافات خاصة ولمسات فنية محدثة ميزت اعماله الخطية.

والقى المكرّم احمد الذهب كلمة أثنى فيها على دور الرئيس نجيب ميقاتي واحتضانه لكل عمل فني في هذه المدينة وهو صاحب الايادي البيضاء في ميادين عدة في طرابلس. وقد تسلم الذهب درع تقدير من الرئيس ميقاتي، كما تسلم الرئيس ميقاتي درع معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى