فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان قلوبنا مفتوحة وايادينا ممدودة للتعاون مع الكل الفلسطيني من اجل مصلحة هذا الشعب وقضيته العادلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من الشخصيات الفلسطينية بأن مواقفنا الوطنية هي ثابتة لا تتزعزع ولا تتبدل ولا تباع ولا تشترى بالمال ، فمنذ سنوات طويلة ونحن نعاني من المؤامرات والمخططات الهادفة الى اسكاتنا والنيل من عزيمتنا وارادتنا وسعينا الدائم للدفاع عن شعبنا وقضيته العادلة وقد فشلت كل هذه المحاولات وسوف تفشل اليوم وغدا فنحن نحمل رسالة وعندنا مبدأ لا نبدله ولا نغيره ، كما اننا لسنا تابعين لاية جهة سياسية ولا ننتمي الى اي فصيل او حزب سياسي ولا نتلقى تمويلا من اي جهة ولسنا في جيب احد ولم ولن نسمح في اي يوم من الايام بأن يملي علينا احد ماذا يجب ان نفعل وماذا يجب ان نقول وما هي المواقف التي يجب ان نعبر عنها .
نحن احرار هكذا كنا وهكذا سنبقى وانتماءنا هو لفلسطين التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين .
المسيحيون في بلادنا ليسوا جالية او اقلية او عابري سبيل بل هم ملح هذه الارض وخميرتها وهم فلسطينيون هكذا كانوا وهكذا سيبقون رغما عن كل المشاريع المشبوهة الهادفة الى اقتلاعهم من جذورهم الوطنية وهويتهم العربية الفلسطينية .
نحن باقون في هذه الارض وسنبقى متمسكين بايماننا المسيحي وانتماءنا الفلسطيني وسنبقى ندافع عن القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا جميعا وذلك انطلاقا من قيمنا الروحية وانتماءنا الوطني النقي والاصيل ذلك لان هذه القضية هي اعدل وانبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.
نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني كله بكافة اطيافه وطوائفه وبكافة تياراته السياسية وقلوبنا مفتوحة وايادينا ممدودة للتعاون مع الكل الفلسطيني من اجل مصلحة هذا الشعب وهذا الوطن الجريح.
ولكن لا يمكننا ان نقبل بأن يملي علينا احد اجندته ومواقفه فالتعددية في مجتمعنا هي امر صحي وهي اثراء لهذا الوطن ولقضية الشعب الفلسطيني العادلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى