الأخبار اللبنانية

آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق بضريبة الاملاك المبنية

أصدرت وزارة المال اليوم الاربعاء اعلاناً اوضحت فيه آلية استلام التصريح الالكتروني المتعلق بضريبة الاملاك المبنية المتوجبة على العقار الذي تزيد قيمة إيراداته عن عشرين مليون ليرة لبنانية خلال العام.
ودعت الوزارة جميع المكلفين الذين يرغبون بالإستفادة من الخدمة الإلكترونية وارسال تصاريحهم والبيانات الضريبية بواسطة البريد الالكتروني، إلى اعتماد الآلية التالية:  

أولاً: على المكلف الذي يرغب التسجيل في الخدمة الالكترونية الدخول إلى موقع وزارة المالية (www.finance.gov.lb) والولوج إلى الصفحة الضريبية والنقر على خدمة النظام الضريبي الإلكتروني، وتعبئة النموذج المعتمد للتسجيل وإرساله إلكترونياً.

ثانياً: عند إستلام طلب التسجيل إلكترونياً، ترسل رسالة إلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني للمكلف تتضمن رقم تسجيل الطلب وتاريخه.

ثالثاً: تقوم دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية بتحديد موعد لزيارتها من خلال إرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني مرفق به لائحة بالمستندات المطلوبة.

رابعاً: تمنح دائرة خدمات ومعلومات المكلفين المركزية المستخدِم المفاتيح الشخصية الإلكترونية (e-Pin) التي تخوله الولوج إلى النظام الضريبي الإلكتروني في مغلف خاص مقفل.

خامساً: يقوم المستخدِم بتعبئة النموذج ك21 الوارد في الصفحة المخصصـة للتصاريح بحسب سنة الإيراد المطلوبة ويرسله إلكترونيا عبر النظام.

سادساً: فور إستلام التصريح من قبل النظام، يتم إرسال إيصال التصريح إلى بريد المستخدِم الالكتروني مبيَناً عليه تاريخ الاستلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى