فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الف تحية لاهلنا في سلوان وفي حي الشيخ جراح الذين يتعرضون للمشاريع الاستيطانية ولسياسات التنكيل والتهجير “

القدس – قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بجولة تضامنية في حي الشيخ جراح وفي سلوان وقد اختتمت الزيارة في الدير الارثوذكسي الواقع بالقرب من سلوان حيث كان لسيادته حديث امام عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية .
وقال سيادته في كلمته بأن زيارتنا اليوم لسلوان وللشيخ جراح هي ليست زيارة تضامنية فحسب بل هي زيارة تأكيد على ان المنا واحد وجرحنا واحد ومعاناتنا واحدة.
فاولئك الذين يستهدفون سلوان والشيخ جراح بالمخططات الاستيطانية وسياسات التهجير والتنكيل انما هم ذاتهم الذين يستهدفون القدس كلها بمقدساتها واحيائها وانسانها.
كما ان هذا الاحتلال هو ذاته الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني الذي يناضل من اجل الحرية والانعتاق من الاحتلال .
رسالتنا اليوم هي رسالة وحدوية بامتياز ورسالة رفض لاي خطاب او موقف هدفه تكريس الانقسامات والفتن في مجتمعنا ، والمسيحيون الفلسطينيون يفتخرون باصالتهم الايمانية كما انهم يفتخرون بعراقة وجودهم وتاريخهم في هذه البقعة المقدسة من العالم وهم مكون اساسي من مكونات شعبنا .
نضم صوتنا اليوم الى صوت كافة ابناء شعبنا وكافة الاحرار في عالمنا بضرورة ان تتوقف هذه الماساة في القدس وخاصة في سلوان وفي حي الشيخ جراح فكفانا ما حل بنا من نكبات ومن نكسات ومظالم ، وهذا الشعب الذي عانى من هذه المظالم يحق له ان يعيش بحرية وكرامة وسلام في هذه البقعة المقدسة من العالم .
نبعث بتحيتنا الى التوأمين منى ومحمد الكرد كما وغيرهم من الشباب الفلسطيني الذين احسنوا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعملوا عبر هذه الامكانية المتاحة من اجل ايصال رسالة شعبنا الى مشارق الارض ومغاربها .
لاهلنا في سلوان وفي حي الشيخ جراح الف تحية فأنتم عنوان الصمود والاباء كما هو حال شعبنا في هذه المدينة المقدسة وفي سائر الاماكن المستهدفة والمستباحة في وطننا الحبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى