المجتمع المدني

بدعوةٍ من “مؤسسة الصفدي” وبالتعاون مع “الرابطة الثقافية”

جولات حول العالم بالصور والموسيقى يرويها النقيب منذر كبارة في “مركز الصفدي الثقافي” قدم “سندباد طرابلس” النقيب د. منذر كبارة، عرضاً بالصور المترحكة والموسيقى لجولات في مختلف دول العالم، في عرض مشوق دعت إليه “مؤسسة الصفدي” بالتعاون مع “الرابطة الثقافية”، حضره إلى المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين، رئيس الرابطة الثقافية الدكتور أمين عويضة، النائب سمير الجسر ممثلاً بعقيلته السيدة سلام، رئيسا بلديتي طرابلس د. نادر غزال والميناء السفير محمد عيسى، وحشد من المهتمين.
وافتتح اللقاء مع كلمة رئيس الرابطة الثقافية الدكتور أمين عويضة الذي أعرب عن “فخره بالتلاقي في رحاب هذا الصرح الثقافي”، معتبراً أن التعاون الدائم مع “مؤسسة الصفدي”، “نموذج ناجح ومثمر لحراك ثقافي ينشر الحوار والحرية في المجتمع”. وقال: “منذ فجر التاريخ أطلت Tripolis تلاقياً لمدن الساحل الفينيقي القديم، واليوم تعصف “الفوضى الخلاقة” بالمنطقة وتجتاز لبناننا أزمة مستعصية من واجبنا جميعاً رصّ الصف لحماية السلم الأهلي وتفعيل الحوار الوطني”. أضاف عويضة: “بمشاركتكم المسؤولة وإيمانكم الذي لا يتزعزع بالوحدة الوطنية سوف تبقى طرابلس أرض حوار ومحبة وسلام ومجتمع حرية وحياة…”. وعن العرض قال: “يتحفنا الرحالة الطرابلسي الدكتور منذر كبارة اليوم في هذا العرض الراقي بصور رحلاته الرائعة، والتي نرجو لكم معها كل الإفادة”.   
ثم بدأ الدكتور منذر كبارة جولته حول دول العالم، فنوّه بما تساهم به “مؤسسة الصفدي من خلال نشاطاتها وبرامجها في رفع المستوى العلمي والثقافي والفني في عاصمة الشمال طرابلس”، وبدأ رحلته مصطحباً الحضور المشدود لما يرى ويسمع في زيارات حول العالم مروراً ببلاد الأندلس وجماليات اليابان والنمسا وسويسرا واسطمبول واستراليا وروسيا والصين واليونان وإيران وأميركا اللاتينية وموناكو، وليل القاهرة وفينيس، وصور فريدة لطائرات “إيرباص 380″، صور المدن من السماء، وفي الليل، منتجعات جبال الألب، … مزوداً الجمهور المشدود لما يرى ويسمع، بمشاهد مثيرة وصوراً فريدة ومناظر رائعة وموسيقى أخاذة لاقت لدى الجميع استحساناً كبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى