الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي ترأس لجنة وزارية، وجال في معرض “مشروع لبنان 2012”

جال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مساء اليوم في معرض ” مشروع لبنان 2012″ في مركز المعارض- البيال الذي يقام للسنة السابعة عشرة على التوالي والمتخصص بالمشاريع الإنشائية والتكنولوجية والبيئية والهندسية والعقارية والتجارية.
وكان في إستقبال الرئيس ميقاتي وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ووزير الدولة مروان خير الدين ورئيس مجلس إدارة “الشركة الدولية للمعارض ألبير عون” ورئيس مجلس إدارة معرض البيال محمود جويدي وعميد الصناعيين جاك صراف.
وتفقد الرئيس ميقاتي أقسام للمعرض الذي يشارك فيه 800 عارض وشركة ويتوزع على 16 جناحاً من 28 دولة وإستمع إلى شرح مفصل من المشاركين.
وفي ختام الجولة كان للرئيس ميقاتي الكلمة التالية: ينشرح القلب عندما نرى الإنجازات التي يقوم بها القطاع الخاص اللبناني، نحن اليوم في جولتنا على المعرض الذي يضم أكثر من 800 مشارك وعارض من أكثر من 28 دولة، حيث شارك أيضاً وزراء من هذه الدول معبرين عن إعجابهم بالمعرض وعن مهنيته.
أضاف:إن هذا المعرض تعبير جديد أن قدر هذا الوطن هو النهوض والبقاء، وبإذن الله نحن موجودون سواء في القطاع الخاص الذي أؤكد دائماً بأنه الركن الأساسي في الإقتصاد اللبناني أو في القطاع العام.  كنت اليوم منشرحاً خلال هذه الجولة،فالقطاع الخاص موجود دائماً، وما علينا كقطاع عام سوى إيجاد الأجواء المناسبة والمستقرة له ليعمل. إذا كان هناك من يشكك في الوضع أحب أن أطمئنه، وما عليه سوى أن يقوم بجولة في هذا المعرض ليرى كيف أن الأجانب مشاركون فيه، والجميع يقول بأن هذا المعرض ناجح بكل ما للكلمة من معنى، ولو لم يكن ناجحاً في الأعوام الماضية لما كنت شاركت هذه السنة أيضاً. كل معرض وأنتم بخير وإلى مزيد من النجاح.
لجنة وزارية
وكان الرئيس ميقاتي رأس إجتماعاً للجنة الوزارية العليا المكلفة متابعة الشأن الإجتماعي عصر اليوم في السرايا، بمشاركة وزيرالشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور، وزير الصحة العامة علي حسن خليل، وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش، وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، وزير العمل سليم جريصاتي ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر.
بعد الإجتماع تحدث وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور فقال: أقرت اللجنة المرحلة الأولى من برنامج دعم الأسر الأكثر فقراً الذي شمل مساعدة 13 ألفاً و929 عائلة إستوفت شروط البرنامج من أصل 33 ألف عائلة تقدمت إلى البرنامج. وقد أقرينا لائحة العائلات المستفيدة، وأكدنا على سلة التقديمات وسترفع إلى مجلس الوزراء لإقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى