الأخبار اللبنانية

تحت شعار : من طرابلس إلى غزة

تحت شعار : من طرابلس إلى غزة
“اللقاء الاهلي الشمالي المنتصر لغزة و فلسطين ” يطلق حملة لجمع التبرعات

عقد ” اللقاء الاهلي الشمالي المنتصر لغزة و فلسطين ” إجتماعاً في مبنى بلدية طرابلس ترأسه المهندس رشيد جمالي و شارك فيه أمين سر اللجنة الاعلامية د. مصطفى الحلوة و ممثل عن ” اللجنة الطبية ” إلى العديد من ممثلي الهيئات و الجمعيات المنضوية إلى هذا “اللقاء”.
و قد تمخض الاجتماع عن إطلاق حملة مالية لمساعدة غزة ،عبرمؤتمر صحفي أذاع بيانه رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي و قد جاء فيه :
غداة الإعتداء الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة, وبدعوة من بلدية طرابلس, بادر ما ينوف على ستين هيئة وجمعية ونقابة من مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني الى تشكيل “اللقاء الأهلي الشمالي المنتصر لغزة وفلسطين”.
وكان أن تألفت لجان ثلاث: اللجنة المالية, اللجنة الصحية, ولجنة الاعلام والعلاقات العامة, وذلك بهدف تأطير التحركات الداعمة لأهلنا في غزة الذين يعيشون حالة مأساوية جراء تداعيات ذلك الاعتداء والذي ضاعف من معاناتهم إثر حصارٍ خانقٍ خلّف نتائج خطيرة على جميع الصُعُد.
ولقد تشكّل لدينا إقتناع بأن وقف العدوان على قطاع غزة لا يعني إسدالاً للستار على هذه المعاناة. بل ان ما بعد العدوان تكشّفَ عن هول الدمار الذي لحق بالبنى التحتية والمرافق الخدماتية, ناهيك عن الحالات الانسانية البائسة, وعنوانها الأبرز: سقوط ما ينوف على ألف وخمسمائة شهيد, إضافة الى بضعة آلاف من الجرحى, وما يجرّ ذلك من يُتم ومن ترميل ومعاناةة معيشية وحياتية.
بأزاء هذا الواقع, ومن منطلق تضامن مدينة طرابلس بل تبنيها لقضية فلسطين بعامة على مدى ستة عقود ولقضية قطاع غزة الحالية, فقد وطّدنا العزم في “اللقاء الأهلي الشمالي” على ان نبلسِم جراح أهلنا في غزة وتقديم ما وسعنا الجهد والامكانات من مساعدات مالية وطبية وعينية.
وعليه, فأننا اليوم, وعلى قاعدة هذه الاقتناعات الوطنية والقومية, نتوجه الى اهلنا في طرابلس وعموم الشمال, نتوجه اليكم: رجالاً ونساءً, شباباً وشابات, طلاباً وطالبات, مؤسسات  وهيئات, كي تقوموا بواجب التضامن تجاه أهلنا في غزة الذين بات الكثير منهم في العراء: يتامى ثكالى وأيامى.
وإننا, في”اللقاء الأهلي الشمالي ” لعلى يقين أن أهلنا في طرابلس والشمال سيتعاطون بإيجابية, والى أقصى الحدود, مع هذه الحملة المالية التي نطلقها والتي ستعود حصيلتها الى أهلنا في غزة عَبْرَ الأطر المدنية والأهلية التي نتواصل معها في القطاع.
وهكذا فأن حصيلة الحملة ستكون تحت عنوان: من المجتمع الأهلي والمدني في طرابلس والشمال الى المجتمع الأهلي والمدني في قطاع غزة.
ولقد فتحنا حساباً مصرفياً في بنك الإعتماد اللبناني- فرع عزمي(طرابلس) تحت رقم :041-100-180-0002973-002)) لهذا الغرض.
اشارة الى أن لجاناً منبثقة عن “اللقاء الأهلي الشمالي” سوف تجول على المواطنين في مؤسساتهم وجمعياتهم وسكناهم وأماكن تواجدهم العامة, بموجب إيصالات تبّرع ممهورة بخاتم “اللقاء”. كما بوسع أي متبرع أن يضع ما يشاء في الحساب المفتوح لأجل غزة.
كل الدعم لأهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة.
كل الدعم والمساندة لفلسطين عربية حرّة ديمقراطية.
كل الشكر والامتنان لأهلنا المعطائين في طرابلس والشمال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى