المجتمع المدني

مستوصف القبة الإسلامي يدخل عامه الـ 27 بأفضل الخدمات الطبية

الدكتور معاذ سعيد شعبان : لإبعاد الخدمة الطبية عن السياسية حتى تكون عملا إنسانيا يصل إلى كل أفراد المجتمع دون تمييز سياسي أو طائفي أو مذهبي .
احتفلت إدارة مستوصف القبة الإسلامي بمرور 27  عاما على تأسيسيه ومرور 5 أعوام عى انطلاقته الجديدة ، فكرمت بالمناسبة موظفيها ، وقدمت دروعا وشهادات تقدير إلى أمين عام حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان ، وإلى ممثلي كل من وزير الصجة الدكتور محمد جواد خليفة رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال ، وذلك في قاعة الرحمة القبة.

كما استضافت إدارة المستوصف ضمن احتفاليتها السنوية الـ 27 د. أحمد عبد الحميد حلاق في ندوة طبية حول أعراض الجلطة والذبحة وكيفية الوقاية منها ومعالجتها ، كما تناول موضوع التمييل وقدرته على اكتشاف الانسداد بالشرايين التي تغذي القلب بالدم والتي تؤدي غالبا إلى الذبحة القلبية عارضا لوسائل الوقاية سواء بالغذاء أو بالأدوية.

ثم تحدث الدكتور معاذ سعيد شعبان كلمة باسم المكتب الصحي في حركة التوحيد الإسلامي فأشار إلى أن مستوصف القبة الإسلامي الذي يضم عيادات متطورة جدا لطب الأسنان والعيون والجراحة والطب النسائي والأطفال واختصاصات الأنف والأّذن والحنجرة والعظم وسائر الاختصاصات … يقوم بما يزيد عن 30 ألف معاينة سنويا .

وأضاف نسعى لتوسيع شبكة المستوصفات الثابة والجوالة لتغطي مختلف المناطق المستضعفة وشعارنا الدائم في ذلك حديث الرسول الكريم :” خير الناس أنفعهم للناس “

ثم شدد على ضرورة العمل لتوعية طبية تشمل شرائح المجتمع المختلفة ، شاكرا وزارة الصحة اللبنانية على دعمها المستمر للمستوصفات الخيرية ، لافتا إلى ان وزارة الصحة قد تكون الجهة الوحيدة التي تمد المستوصفات بالأدوية المزمنة وغير المزمنة واللقاحات وسائر الحاجيات الطبية ودعا إلى إبعاد الخدمة الطبية عن السياسية حتى تكون عملا إنسانيا تصل إلى كل أفراد المجتمع دون تمييز سياسي أو طائفي أو مذهبي ، واعدا بالعمل على تنظيم محاضرات في سائر الاختصاصات الطبية في الأشهر القليلة المقبلة كما وشكر جمعية الشبان المسيحية على جهودها لتنظيم وإدارة وتوزيع الادوية المزمنة بشكل يمنع هدرها ووصولها لمن يستحقها

وختم الدكتور شعبان مؤكدا أن مستوصف القبة الاسلامي كان وسيبقى محضنا لاهلنا في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا من محتاجي الخدمات الطبية ، مؤكدا أن إدارته تسعى لتقديم أفضل الخدمات وتقديم الادوية المتوفرة لديها بشكل مجاني لافتا إلى ان المستوصف يستقبل يوميا عشرات الحالات التي تقدم لها العلاجات على أعلى المستويات ، داعيا الجميع إلى دعم مسيرته والعمل على تطوير خدماته .

بعد ذلك قام مدير المستوصف بتوزيع الدروع والشهادات على كل من : ممثل أمين علام حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان الشيخ محمد الزعبي ممثل طبابة قضاء طرابلس التابعة لوزارة الصحة الحاج أحمد سنكري ، ممثل رئيس بلدية طرابلس د. نادر غزال عضو المجلس البلدي الاستاذ عزت دبوسي ، ، وذلك بمشاركة وحضور عدد من فعاليات المنطقة ووجهائها وحشد من المهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى