فلسطين

التقرير الشهر الـ (15) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

على الصعيد الدولي

الولايات المتحدة الأميركية
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة منظمة “sunrize” الأميركية لرفضها المشاركة مع منظمات إسرائيلية بسبب أفكارها الإستعمارية وتهجير الشعب الفلسطيني.
 ثمنت حملات المقاطعة قرار مجلس طلاب الدراسات العليا في جامعة “فرجينيا التقنية” في الولايات المتحدة الأميركية الذي دعا إلى الجامعة لمقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة وصف الممثل والمخرج الأميركي “مارك رفالو” دولة الإحتلال الإسرائيلية بنظام الفصل العنصري، ردا على إتهام المؤسسات الفلسطينية الستة بالإرهاب.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة إختيار “ديزني” المجندة في جيش الإحتلال الإسرائيلي “غال غادوت” التي ساهمت بقتل الأطفال والمدنيين في عدوان غزة عام 2014 لتكون بطلة فيلم “snow white” الذي يتم إعادة إنتاجه.
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة وصف الممثل والمخرج الأميركي “مارك رفالو” دولة الإحتلال الإسرائيلية بنظام الفصل العنصري ردا على تصنيف وزير الدفاع الإسرائيلي ست منظمات فلسطينية بالإرهاب.
 ثمنت حملات المقاطعة الوقفة الطلابية في جامعة “هارفارد” الأميركية، التي طالبت بإنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، ومقاطعة الشركات التي تساهم في دعم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

كندا
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاج الذي نفذه المئات من الطلاب أمام مجلس التعليم المحلي في “تورونتو” بكندا، للمطالبة بوقف سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
 أطلق ناشطون بحملات المقاطعة حملة ضد الفنان “جاستين بيبر” بسبب نيته عن زيارة دولة الإحتلال الإسرائيلية العنصرية، في رحلة أطلق عليها رحلة “العدالة”، ما أدى إلى إتهامه بدعم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
بريطانيا
 ثمنت حملات المقاطعة طرد سفيرة دولة الإحتلال الإسرائيلية في بريطانيا “تسيبي حوتوبيلي” ومنعها من إلقاء كلمتها في ندوة نظمتها كلية لندن للإقتصاد.
ألمانيا
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار إيقاف برنامج الصحفية الفلسطينية التي تحمل الجنسية الألمانية “نعمة الحسن” على قناة “ديبليو دي آر” لإتهامها بمعاداة السامية بسبب إنتقادها لحكومة الإحتلال الإسرائيلية.
السويد
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفة التضامنية لناشطين في السويد التي تحث على مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية ونظامها الفصل العنصري.
 نظم ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية نشاطا توعويا في السويد تنديدا بجرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
‏ إسكتلندا
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإتحاد الدولي لكرة القدم لفرضه غرامة مالية على الإتحاد الإسكتلندي بقيمة 10،000 دولار لإعتراضه على عزف النشيد الوطني لدولة الإحتلال الإسرائيلية خلال تصفيات كأس العالم.
إندونيسيا
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان ملكة جمال إندونيسيا وماليزيا الإنسحاب من مسابقة ملكة جمال الكون عام 2021 التي ستعقد في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
جنوب أفريقيا
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة دعوة “مانديلا مانديلا” إلى مقاطعة مسابقة ” ملكة جمال الكون” المقرر عقدها في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستنكار حكومة جنوب أفريقيا قرار حكومة الإحتلال الإسرائيلية بإدراج أسماء المنظمات الفلسطينية الحقوقية الستة على لائحة الإرهاب.
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان حكومة جنوب أفريقيا رفع الدعم عن ملكة جمالها “لاليلا مسواني”، بسبب مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

على الصعيد العربي
السعودية
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة إفتتاح شركة المجوهرات “YVEL” الإسرائيلية في الرياض.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعيين الحاخام الإسرائيلي ” يعقوب يسرائيل هرتسوغ” في السعودية، والذي أعلن بأن السعودية هي لدولة الإحتلال الإسرائيلية بعبارة “هي لنا”.
البحرين
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة إجراء الصحفية البحرينية “تمام أبو صافي” مقابلة مع رئيس الإدارة الإستراتيجية في جيش الإحتلال الإسرائيلي “تال كالمان”.
 أدانت حملات المقاطعة توقيع مركز “شيبا” التابع لدولة الإحتلال الإسرائيلي مع مذكرة تعاون مع بعض المستشفيات في البحرين.

الإمارات
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار الإمارات لموافقتها على رفع العلم الإسرائيلي إلى جانب علمها، بناء على المذكرة التي تم توقيعها بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والإمارات المتعلقة بالفضاء الخارجي.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار تحليق طائرات حربية إماراتية فوق القدس المحتلة، إلى جانب طائرات دولة الإحتلال الإسرائيلية بحجة التدريبات العسكرية.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة موافقة الإمارات والمغرب على المشاركة في “ملكة جمال الكون” التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في المعرض الأمني للطيران في دبي، بهدف عرض الصناعات العسكرية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين الفلسطينيين.
 ثمنت حملات المقاطعة رفض الطلاب المنح الجامعية المقدمة من جامعة “محمد بن زايد” بعد إكتشافهم أن هذه المنح هي بالتعاون مع الجامعات العبرية، ومركز أبحاث “وايزمان” الإسرائيلي، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الجزائر
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار وفد الجزائر الرافض للجلوس مع وفد دولة الإحتلال الإسرائيلية خلال المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانت في أثينا.
المغرب
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار إعلان إستعداد مشاركة الإمارات والمغرب في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستعقد في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
 أشادت حملات المقاطعة بالوقفة الإحتجاجية المغربية التي نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع في الدار البيضاء رفضاً للقاء الذي تنظمه إدارة “تكنو بارك ” لإستضافة الكاتبة الإسرائيلية Inbal Arieli .
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعميم الرسائل من شركات الطيران المغربية، بهدف زيارة دولة الإحتلال الإسرائيلية لتعزيز التطبيع بين البلدين.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان “بني غانتس” وزير الدفاع الإسرائيلي زيارته للمغرب، على الرغم من أوامره العسكرية التي أدت إلى جرائم الحرب بحق المدنيين والأطفال الفلسطينيين.
مصر
 ثمن ناشطون بحركات المقاطعة إطلاق سراح عضو حركة المقاطعة “محمد المصري” بعد إعتقاله لأكثر من عامين في السجون المصرية.
الأردن
 أصدر تجمع دعم المقاومة ومجابهة التطبيع في الأردن التأكيد على رفضهم لإتفاقية وادي عربة الموقعة بين الأردن ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
لبنان
 دعت حملة المقاطعة في لبنان إلى مقاطعة فيلم Venom: Let There Be Carnage والذي يُعرض حالياً في دور السينما‎، بسبب أن أحد منتجي الفيلم هو الإسرائيلي-الأميركي Avi Arad الذي خدم سابقاً في جيش ‎الإحتلال الإسرائيلي .
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة توجيه النيابة العامة العسكرية اللبنانية تهمة الخيانة العظمى والتجسس ضد الإعلامية اللبنانية “ماريا معلوف” عقب ظهورها على القنوات الإسرائيلية، حيث أشادت بإتفاقية التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وأعلنت أن القدس المحتلة وأملاك المسلمين والمسيحيين أنها أملاك لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

على الصعيد الفلسطيني
 جدد ناشطون بحملات المقاطعة تحركاتهم تجاه شركة “Neslte” الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلي ونظامها الفصل العنصري.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة مدير المخابرات الفلسطينية “ماجد فرج” لمعرض إكسبو/دبي.
 أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعدام قوات الإحتلال الإسرائيلية الطفل الفلسطيني “محمد دعدس” البالغ من العمر 13 سنة في شرق نابلس.
 نظم ناشطون بحملات المقاطعة ندوات حول ذكرى وعد بلفور المشؤومة الذي أعطى من لا يملك إلى من لا يستحق، والذي سبب بمأساة الشعب الفلسطيني وحرمانهم من تقرير مصيرهم.
 ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تسليم شركة بوما عريضة موقعة من 120 ألف ناشط متضامن مع القضية الفلسطينية تطالبها بالتوقف عن دعم دولة الإحتلال الإسرائيلية ومستوطناتها غير الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى