ثقافة

مجالس الأهل للمدارس الرسمية يستعرض الواقع التربوي

عقدت مجالس الأهل للمدارس الرسمية في البداوي والجوار اجتماعاً في مكتب رئيس لجنة الأهل في مدرسة البداوي الرسمية للصبيان محمد كردوفاكي في باب التبانة بطرابلس، تم خلاله استعراض الواقع التربوي ومصير امتحانات الشهادات الرسمية، وحذرت مجالس الأهل في بيان بعد الاجتماع، “هيئة التنسيق النقابية من مغبة استخدام التلاميذ رهينة، مرة جديدة، من خلال التهديد بمقاطعته الامتحانات الرسمية لهذا العام المقررة في أواخر شهر حزيران المقبل وأوائل تموز، لأن من شأن خطوة كهذه ضرب التعليم الرسمي في لبنان وهذا ما لن نقبل به بتاتاً. كونه يؤدي الى ضياع أبنائنا ورميهم الى الشارع”.
وحمّلت مجالس الأهل “هيئة التنسيق النقابية المسؤولية الكاملة لعدم انهاء العام الدراسي بشكل هادئ ومنظم مما سينعكس سلباً على أبنائنا الطلاب وبالتالي تحميلهم العبء الكبير بعد الاضراب المفتوح الذي نفذته الهيئة من أجل احالة سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب”.
وجددت مجالس الأهل في المدارس الرسمية التمسك بجملة ثوابت منها: “عدم أخذ الطلاب رهينة من أجل مكاسب مالية، اجراء الامتحانات الرسمية من دون قيد أو شرط، وتصحيح الامتحانات الرسمية بأسرع وقت ممكن واصدار نتائجها فورًا من دون تأخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى