ثقافة

ثانوية الجنان تحتفل بذكرى المولد وتكرم تلامذتها المحجبات

بتوفيق من الله تعالى أقامت ثانوية الجنان في مسرح الثانوية الذي تم تأهيله مؤخراً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حفل تكريم محجبات ثانوية الجنان، كان ذلك برعاية وحضور مفتي طرابلس والشمال سماحة الدكتور الشيخ مالك الشعار، كما وحضر الإحتفال رئيس إتحاد بلديات الفيحاة الدكتور نادر الغزال، زياد كمالي رئيس الجمعية الكندية اللبنانية ورئيس جمعية البيان الإسلامية الشيخ أحمد الشعراني،المايستروbarkev taslakian  والهيئة الإدارية والتعليمية في مؤسسات الجنان وأهالي المحجبات المكرمات .

قدمت الإحتفال الأستاذة رحمة كبارة بكلمة أظهرت فيها عظمة النبي محمد صلى الله علية وسلم في القلوب وكيف أن مولده هو مولد النور الى البشرية جمعاء، فقالت : محبته في قلوبنا النابضة بالإيمان، تعظيمه في صدورنا الفائضة بالحنان، معزته في عيوننا التي تراه في كل مكان، هو رسول الله، نحبه بكل ما لدينا من إحساس ووجدان، نحبه بكل لغات العالم والأديان، هو نور الخلق ونور الجنان، هو الشفيع للأمة والهادي للإنسان، هو الأرحم والأعظم من أي مخلوق كان.

ابتداءً كانت تلاوة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ الاستاذ نزيه الطبال، وللمرة الأولى على مسرح الجنان قـُدم كورال الجنان حيث قدم النشيد الوطني ونشيد الجنان ووصلة إنشادية تهليلاً لذكرى مولد رسولنا الكريم وإهداءً للفتيات المحجبات، بقيادة الأستاذ عدنان الرشيد .

ثم قدم الأستاذ سالم فتحي يكن مديرعام ثانويات الجنان، كلمة ترحيبية بإسم رئيسة مؤسسات الجنان التربوية الدكتورة منى حداد يكن وبإسم سماحة مفتي طرابلس والشمال، رحب بالضيوف الأعزاء.

وأشار بأن هذا الحفل المميز هو للتحفيز على الإلتزام بالمنهاج الرباني، وسنة الله في الأرض والإلتزام بالتعاليم التي لطالما حرصت الرسالات السماوية لتطبيقها ، وهو ما عبر عنه نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم حين قال: ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ). وتوجه الى الطالبات بأن التزامهن هو الدليل على وجود الصلاح في مجتمعنا الذي كنا بدأنا نشعر أن حلقاته تتفلت مع ازدياد الدعوات عبر وسائل الإعلام وعبر محافل معينة لتصور بأن الحضارة والرقي والحرية هي بالبعد عن التعاليم الدينية. وفي ختام كلمته توجه بالشكر الى دار الإفتاء والأوقاف في طرابلس والشمال لرعايتها الكريمة لهذا الحفل .

ثم كانت كلمة مفتي طرابلس والشمال سماحة الدكتور الشيخ مالك الشعار، شكر خلالها إدارة ثانوية الجنان الرائدة في مجال تربية أبناء وطلاب هذه المدينة، على هذه الخطوة التي قلّ مثيلها من خلال هذا الصرح الذي أرسى دعائمه الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه الله والدكتورة منى حداد حفظها الله، كما وتوجه الى الأهالي والحضور الكريم بكلمة توجيهية في تربية الأبناء على منهاج النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو منهاج الله في أرضه يحفظ للمجتمع توازنه واستقراره، وهو ما حرصت مؤسسات الجنان على غرسه في نفوس الناشئة جيلا ًبعد جيل، جنباً الى جنب ، في رسالتها العلمية والتربوية على مدار عقود من الزمن .

وتمنى سماحته للهيئة الإدارية والتعليمية في مؤسسات الجنان التوفيق والتقدم ومزيد من تطوير أساليب تربية الطلاب ليخرجوا أجيالاً مؤمنة ًبالله سبحانه تنشر العلم والإيمان في كل مكان .

ثم خرج موكب الطالبات المحجبات والذي كانت لهن كلمة ألقتها بإسمهن الطالبة سارة قلموني، ثم قام سماحة المفتي الشعار والاستاذ يكن والمديره الإدارية ومنظمة الحفل الأستاذة يكانة يكن بتوزيع الهدايا على المحجبات المكرمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى