الأخبار اللبنانية

وفود شعبية تهنئ الوزير كرامي في طرابلس

غص مكتب الرئيس عمر كرامي في “كرم القلة” بطرابلس بالمهنئين في الأسبوع الأول لتعرض معالي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي لاعتداء ظهر يوم الجمعة الماضي ولدى وصول الوزير كرامي الى قصر ال كرامي نحرت الخراف ونثرت الورود وحبات الرز فرحاً بسلامته. وألقيت كلمات شعبية حمدت الله على السلامة طالبين من الله أن يمد الوزير كرامي بالعمر وبالموقف السديد من أجل طرابلس وأهلها. وألقت المربية جميلة رعد نعوشي قصيدة بالمناسبة.
وتمحورت اللقاءات على ضرورة أن يكون السلاح موجهاً ضد العدو الصهيوني تجسيداً للموقف الذي اتخذه الرئيس عمر كرامي اثر الحادثة.
واستهلت لقاءات الرئيس كرامي بحضور الوزير كرامي مع وفد فلسطيني مثل قيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية والسفير الفلسطيني أشرف دبور ووزير الحكم المحلي الفلسطيني في الداخل خالد قواصمي وقيادة منطقة الشمال.
وثمن أمين سر حركة فتح محمد فياض “ابو جهاد” خلال اللقاء “الموقف الوطني الذي اتخذه الرئيس عمر كرامي إثر الحادثة الأليمة وتعاليه عن الجراح وبالتالي التصويب وتوجيه السلاح الى العدو الصهيوني فقط والحرص على أهل طرابلس وكل اللبنانيين في سبيل توحيد المواقف وتضافر الجهود لتحرير الأراضي العربية المحتلة”، وأكد الوزير كرامي “أن قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية وأن السلاح لن يوجه الا الى العدو الصهيوني ولا بد أن يأتي اليوم الذي تتحرر فيه الأرض ونصلي بإذن الله في القدس”.
بعد اللقاء قال فياض: “شكرنا للرئيس كرامي موقفه وحكمته وحسه الوطني بعد الحادث الأخير من أجل حماية طرابلس والحفاظ على السلم الأهلي وهنأناه بالسلامة باسم قيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية وسعادة سفير فلسطين ووزير الحكم المحلي خالد قواصمي وقيادة منطقة الشمال وحمدنا رب العالمين على سلامة معالي الوزير فيصل كرامي. كما تحدثنا عن المصالحة الوطنية الفلسطينية ونطمأن الشعب اللبناني أن الأمور تسير باتجاه المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني ووحدة وطنية ونأمل الحفاظ على لبنان بجهود الناس الطيبين الذين يعتبرون المسماك الأساس في بناء هذا البلد لبنان، ولبنان بظل حضور آل كرامي سيبقى محافظاً على سلمه الأهلي وكذلك فلسطين، ونطمئن أن سلاحنا سيبقى باتجاه صدر العدو الصهيوني”. وضم الوفد الى فياض عدو قيادة منطقة الشمال أبو خالد غنيم ومسؤول طرابلس ابو مروان وعضو قيادة طرابلس جمال كيالي ومسؤول الاعلام مصطفى ابو حرب.
كما التقى كرامي وفداً من اللجنة العليا لأساتذة التعاقدين في التعليم الأساسي تقدمهم مسؤولة طرابلس زبيدة البش، حيث استنكر الوفد الحادثة. وتم عرض الغبن والظلم الواقع عليهم، متمنين أن يضغط الوزير كرامي من أجل اقرار موضوع غلاء المعيشة في جلسات مجلس الوزراء وقد وعد الوزير كرامي بمتابعة هذا الأمر.
كما التقى الوزير كرامي الوزير السابق رئيس جامعة المنار مؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي الدكتور سامي منقارة على رأس وفد ضم عمداء الكليات وأساتذة الجامعة مهنئاً بالسلامة.
كذلك التقى رئيس مالية طرابلس وسيم مرحبا ووفداً من جمعية تجار طرابلس ضم الرئيس فواز الحلوة ونائبه اليان ديب وأمين السر غسان حسامي والأعضاء سمير مسعد، أرشاك خشخشيان، موفأ السباعي، محمود حجازي ومحمد مرعي اضافة الى هيئات اقتصادية ونقابية وتربوية وشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى