الأخبار العربية والدولية

كلية الإدارة بجامعة بدر تقدم 10 منح للطلاب بالتعاون مع معهد المحاسبة الإدارية فى أمريكا..

كتب:إبراهيم عمران

أعلن الدكتور فريد محرم الجارحى، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية نظمت ندوة تعريفية لتأهيل منتسبى الكلية للحصول على شهادة المحاسب الإدارى المعتمد Certified Management Accounts “CMA”.. مشيراً إلى أن تلك الندوة أقيمت بتوجيهات من الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، لربط الدراسة النظرية بالتدريب العملى للطلاب لتبسيط الدراسة الأكاديمية.

أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر، أن الندوة مقدمة من أهم المعاهد المهنية فى مجال المحاسبة وهو معهد المحاسبة الإدارية “IMA” فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو الجهة المانحة لهذه الشهادة.. موضحاً أنه تم الاتفاق مع المدير التنفيذى للمعهد “Richi Malhotra”؛ لتقديم 10 منح دراسية لطلاب الأقسام المختلفة فى الكلية.

أشار الدكتور فريد محرم الجارحى، إلى أن الهدف من هذه الندوة هو تعريف الطالب على فائدة شهادة المحاسب الإدارى المعتمدة “CMA” على مهارات المحاسبة والإدارة المالية المتقدمة مثل: “التخطيط، الميزانية، التنبؤ الاقتصادى، وإدارة التكاليف”.. لافتاً إلى أن شهادة المحاسب الإدارى المعتمد تساعد على تنمية المهارات الأساسية المطلوبة؛ لتقييم فرص الاستثمار ودعم القرارات المالية الاستراتيجية القائمة على التحليل الفعال والأخلاق المهنية العالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى