ثقافة

حملة تشجير في التبانة وبعل محسن

بهدف توسيع مساحة التلاقي بين أبناء جبل محسن والتبانة انطلقت حملة التشجير التي سعت بلدية طرابلس الى جعلها حملة لزرع المحبة بين طلاب مدارس المنطقتين وتأكيد العيش الواحد من أجل مستقبل لبنان . وفي هذا الاطار قام رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال يرافقه رئيس لجنة البيئة والحدائق الدكتور جلال الحلواني ورئيس لجنة الصحة الدكتور محمد شمسين وطلاب مدرسة الزاهرية للصبيان بزيارة مدرسة أبي فراس الحمداني في منطقة بعل محسن حيث زرعوا مع طلابها أغراس الليمون في محيط المدرسة كدليل على العيش الواحد الذي ينشده أبناء المنطقتين .
وقبل البدء بحملة التشجير تحدث الدكتور الغزال فقال : لهذا النشاط  رمزيته الخاصة ويتمايز عن النشاطات التي تقوم بها البلدية عادة ، من خلال زيادة المساحات الخضراء في المدينة ، فهو اليوم يهدف الى توسيع مساحة التلاقي بين أبناء المدينة اضافة الى المساحة الخضراء ، واليوم انطلقنا بهذا المشروع من مدرستين الأولى في منطقة الزاهرية والثانية في منطقة بعل محسن ، وقد تم الاتفاق بين التلامذة على غرس الأشجار يداً بيد لكي تكون الشجرة عبارة عن رمزية للتلاقي وأساس لبناء وطن يكون المستقبل فيه واعداً للعيش الواحد .
وأضاف : آمل أن تعمم هذه المبادرة على المناطق الأخرى لتأكيد روحية العيش الواحد خصوصاً وأن الكل يعلم بأن غرس الأشجار يسهم في بناء المستقبل فيستفيد منها أبناؤنا . ونرى الشباب والأطفال يتشاركون معاً لبناء هذا المستقبل عبر زرع النصب وريها مما يبعث الى التفاؤل بمستقبل الوطن عبر الوحدة والعيش الواحد . وقد تم الاتفاق مع عدة مدارس والانطلاقة كانت مع هاتين المدرستين اللتين ساهمتا عبر اشراك لجنة الصحة المدرسية ولجنة البيئة في اعداد وتنسيق الحملة
وختم مكرراً أمله بأن تؤسس هذه الحملة لمساحة خضراء ومساحة تلاقي بين كافة أبناء الوطن .
رئيس لجنة البيئة والحدائق الدكتور جلال الحلواني قال : فرحنا الكبير اليوم برؤية الشباب الواعد الذي يتكاتف من أجل اعادة لبنان أخضراً كما قال الرئيس الغزال ويعملون معاً ليؤكدوا أن الشجرة ستجمع أبناء هذه المدينة اليوم ومستقبلاً .
من جهته رئيس لجنة الصحة المدرسية الدكتور محمد شمسين شكر مدراء المدارس الذين تجاوبوا سريعاً مع المبادرة ، متمنياً أن تشمل هذه المبادرة المجتمع الأهلي تلافياً للخلافات وتعزيز التواصل والتعايش .
مدير مدرسة الزاهرية للصبيان محمد عزيزة أشار الى رمزية النبتة الخضراء التي تزيد من جمال الطبيعة  تماماً كما المحبة بالنسبة للبشر ، ونسعى الى زرع هذه المحبة بين صفوف الطلاب الأمر الذي من شأنه أن ينعكس ايجاباً على العلاقة القائمة بين أبناء المنطقتين .
مدير مدرسة أبي فراس الحمداني محمد سليمان رحب في كلمة له برئيس البلدية والوفد المرافق شاكراً كل من سعى جاهداً في سبيل تحقيق هذه المبادرة والتي من شأنها أن تنعكس ايجاباً على العلاقات بين كافة المناطق اللبنانية . ولفت الى ضرورة اسهام البلدية في اضافة المساحات الخضراء في المدينة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى