حقوق الإنسان

السفير ابو سعيد: ما قام به الوزير شرف الدين في مكانه الصحيح…

رأى السفير الدكتور هيثم ابو سعيد (المبعوث الخاص الدائم للجنة الدولية لحقوق الانسان والمجلس الدولي ألى الأمم المتحدة) ان ما قام به أمس وزير المهجرين الدكتور عصام شرف الدين بتسجيله اعتراضا رسميًا وخطيًا على ما عُرف “إستراتيجية النهوض بالقطاع المالي” في مكانه وخصوصا بعد المقابلة التي اجراها مع تلفزيون لبنان واوضح فيها عدم مناقشة قضايا ظهرت في البيان للرئيس نجيب ميقاتي.
وأوضح ابو سعيد انه يتابع بشكل دقيق بعض المعطيات خصوصًا تلك المتعلقة بعودة المهجرين السوريين وآليّة العودة لهم، لما للجنة من دور في هذا الامر على مستوى التقارير التي تعدّها وترسلها لمجلس حقوق الانسان في جنيف والى الامين العام للامم المتحدة. وأضاف السفير ابو سعيد أننا كنا ضمن اللقاء الذي حصل في وزارة المهجرين أثناء حضور المقرر الخاص لشؤون الفقر في الامم المتحدة السيد أوليفييه دو شاتر وتم تقديم دراسة تقرير له ووضع بعض النقاط في خانة المتابعة وتسليط الضوء على أمور متعددة أخرى تتعلق ببرنامجه الاممي.
وختم ابو سعيد انه سيلتقي الوزير شرف الدين من أجل اطلاعه على بعض المواضيع ذات الصلة بالمضمون اعلاه، (لما له من صفة استشارية)، لتنسيق بعض النقاط قبل الاستحقاقات المرتقبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى