ثقافة

شراكة كلية العمارة في جامعة بيروت العربية وجامعة لوزان بمقرر تعليمي تدريبي مفتوح على الإنترنت (MOOC)

تعُد كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية مقرر تعليمي تدريبي مفتوح على الإنترنت (MOOC) ليتم طرحه على منصة “Coursera” حول “الأنظمة الحضرية الصحية” وذلك بالشراكة مع جامعة لوزان (UNIL) وبالتعاون مع المجلس الدولي للعلوم (ISC)، والجمعية الدولية للصحة الحضرية (ISUH)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنظمات العالمية والاختصاصيين الآخرين.

وشاركت عميدة كلية العمارة، البروفيسور إبتهال البسطويسي، بصفتها المنسق الرئيسي للوحدة الأولى للبرنامج التعليمي التدريبي المفتوح بتصوير مقاطع الفيديو الخاصة بالمقرر في جامعة لوزان – سويسرا وذلك بعد دعوتها من قبل معهد الجغرافيا والاستدامة (IGD) بجامعة لوزان سويسرا الذي قدم الدعم المادي الكامل لتحضير المقرر.

وتكمن أهمية المقرر في كونه أول مقرر تعليمي تدريبي مفتوح يطرح على الإنترنت يعالج قضايا أنظمة الصحة الحضرية ويمكن الوصول إليه مجاناً عبر منصة Coursera. وهو بذلك يتيح الفرصة لتطوير شبكة عالمية واسعة مع الطلاب والمهنيين من جميع أنحاء العالم هدفها توسيع المعرفة حول مفاهيم وأدوات النظم الحضرية الصحية التي تم تقسيمها إلى ست وحدات تبدأ باقتراح أطر العمل، الرصد والقياس، ثم الأطر النظرية وأدوات التصميم وصولا إلى إنشاء سيناريوهات التكيّف وسياسات الحوكمة الوقائية لأنظمة الصحة الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى