الأخبار العربية والدولية

اللجنة التنفيذية والقيادة الفلسطينية ترفض بأغلبية ساحقة مفاوضات بدون حدود 1967 ووقف الاستيطان

شروط حكومة نتنياهو تضع جولة كيري السادسة في طريق مسدود

لا للوقوع الفلسطيني والعربي في “فخ شروط ومناورات نتنياهو المسبقة”

صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

من جديد وصلت جولة كيري المكوكية السادسة إلى طريق مسدود، لم يحمل وزير الخارجية الامريكية “ورقة مكتوبة، أو افكار امريكية ملموسة، أو اسرائيلية تنزل عند قرارات ومرجعية الشرعية الدولية “بحدود دولة فلسطين على حدود 1967، واستئناف المفاوضات على أساس حدود 1967.

وبدلاً من وقف الاستيطان بادرت حكومة نتنياهو إلى اعلان “اصدار تراخيص لبناء 165 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة”، والاعلان “برفض الموافقة على مبدأ حدود 1967 لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية – الفلسطينية”، وبهذا فجرت حكومة نتنياهو جولة كيري السادسة.

الاغلبية الساحقة من أعضاء اللجنة التنفيذية والفصائل الفلسطينية انتهت في اجتماع الخميس 18/7/2013 إلى رفض الانجرار إلى “فتح مفاوضات” دون اقرار حكومة نتنياهو بحدود 1967 دون وقف الاستيطان في القدس والضفة الفلسطينية، ومن بين اعضاء اللجنة التنفيذية عضو واحد وافق على استئناف المفاوضات دون ذلك.

اللجنة التنفيذية قررت تشكيل لجنة من اعضائها لوضع صيغة رد محدد وملموس، ودعوة الادارة الامريكية ان تأتي برد ملموس من حكومة نتنياهو حول حدود 1967 ووقف الاستيطان.

ان شروط نتنياهو المسبقة ورفض حدود 1967 واستمرار الاستيطان، تدمر امكانية الحلول السياسية وعملية السلام المتوازن على اساس قرارات الشرعية الدولية.

وحذر المصدر المسؤول من الوقوع الفلسطيني والعربي في “فخ المناورات والافكار الغامضة والملتبسة، واستئناف المفاوضات بشروط نتنياهو المسبقة برفض حدود 1967 واستمرار الاستيطان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى