الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 تشرين الثاني 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 تشرين الثاني 2008
البلد

يعد محامو قوى الثامن والرابع من آذار العدة لخوض معركة شرسة لانتخاب اربعة اعضاء انتهت ولايتهم في نقابة المحامين في بيروت بعد فوز 8 آذار برئاسة نقابة الشمال .

تابعت عناصر من حزب في 14 ىذار زيارة خصم سياسي اقام مهرجانا خارج البلاد في محاولة لامتصاص نتائجه وتأثيره على الداخل لا سيما في قضاء حساس .

الشرق

وزير مستقل تجنب الاشارة الى ما يمكن ان يثيره رئيس الجمهورية في مؤتمر حوار الاديان والحضارات “طالما ان التجربة اللبنانية غير مشجعة بتاتا”!

لقاء روحي – سياسي في ضيافة وزير شمالي سابق توصل الى تقريب وجهات النظر بالنسبة الى الحد الادنى المطلوب لمنع تحول التباين الى تقاتل؟!

أوساط سياسية اكدت ان نائب رئيس الحكومة لن يصل الى ما يطالب به من صلاحيات “لان من سبقه لم يعرف طعمها”!

النهار

كشف مرجع سياسي ان احد الذين قبض عليهم بعد “الاعترافات” التي بثها التلفزيون السوري كان مختبئا لدى فصيل موال لسوريا.

حذرت مصادر اقتصادية من زج اسماء مصارف في الصراع السياسي بعدما اعتبر لبنان من الدول النادرة التي نجت من الازمة المالية العالمية.

رشح لبنانيان لوظيفة في ملاك جامعة الدول العربية، الاول سفير سابق مدعوم من مرجع حكومي، والآخر نجل وزير بارز، على رغم جواب الجامعة ان حصة لبنان مكتملة ولا يمكن تجاوزها الى حصة دولة اخرى.

السفير

أكد مسؤول كبير أن اعتقال أفراد “فتح الإسلام” لم يتم من خلال استسلامهم، بل عبر مداهمات قامت بها مخابرات الجيش.

كان أحد الوزراء ما يزال ممنوعاً من السفر إلى الولايات المتحدة، ما دفع إلى تدخل أكثر من مرجع سياسي وأمني لمنحه تأشيرة دخول.

تبلّغ مرجع حكومي عن مذكرة تفاهم ستوقع خلال اليومين المقبلين مع مندوبين دوليين تتعلق بلجنة التحقيق الدولية والتغييرات التي ستتم قبل نهاية العام الجاري.

المستقبل

قالت مصادر غربية ان التمديد للجنة التحقيق الدولية في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لم يسقط نهائيا من الحسبان ولو لفترة بسيطة، ولا يزال موضع نقاش بين الدائرة القانونية في الأمم المتحدة ورئيس اللجنة دانيال بيلمار.

لاحظت أوساط مطلعة ان مجلس الأمن لم يعد يدرج على جدول أعماله التقارير المتصلة بالقرارات الدولية حول لبنان ويحتفظ بسرية التوقيت نتيجة تسريبات سابقة.

من المتوقع ان يناقش مجلس الأمن تقرير اللجنة المستقلة للحدود اللبنانية ـ السورية الشهر المقبل لدى مناقشته تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول ال 1701.

اللواء

أبلغت دولة كبرى نظيرتها أن ممنوعين يحكمان سياستها تجاه إيران: رفض حصولها على سلاح نووي ورفض توجيه ضربة عسكرية تؤدي إلى تفتيتها·

حرصت دوائر أحد المراجع الكبيرة على تسقط المعلومات عن تشكيل وفد رافق مرجع كبير إلى مؤتمر عالمي·

قال دبلوماسي غربي عن الوضع في دولة في دائرة الضوء: السلطة فيها تتحكم بالنهار، و في الليل؟!·

الأخبار

قالت مصادر قريبة من رئيس الكتلة الشعبية، الوزير إلياس سكاف، إن موقف النائب عاصم عراجي الأخير من الاعترافات السورية كان متوقعاً، وهو محاولة بائسة من عراجي لضمان ترشّحه على لائحة المستقبل، بعدما علم أن لائحة الكتلة الشعبية اختارت مرشحها، ويرجّح أن تكون لائحة المستقبل مقفلة في وجهه.

بعدما كلّفت القوات اللبنانيّة الأجير في بلدية بيروت، جوزف خوري، متابعة شؤون البلدية، تحوّل الأخير بحسب أعضاء في بلدية بيروت، إلى الآمر والناهي في البلديّة، وبات يمثّل المرجعية لمعظم موظفي البلدية المسيحيّين.

حتى عشيّة الانتخابات النيابية، وتهافت السياسيين على الصحافيين، ثمة نواب مثل جورج عدوان، ووليد خوري، ووائل أبو فاعور، وغالبية نواب حزب الله، لا يردّون أبداً على هواتفهم الخلوية.

يشهد البيت المركزي الكتائبي اجتماعات مكثفة، تحضيراً لإحياء ذكرى النائب والوزير بيار الجميّل، في الفوروم دو بيروت، حيث أعطيت التعليمات لكوادر الحزب لبذل أقصى ما يمكن من جهود لحشد المشاركين، كما يجري التركيز على حسن التنظيم، في محاولة لتخطّي ما قامت به القوات اللبنانية في قدّاس الشهداء.

يواصل رئيس حركة الانتماء اللبناني، أحمد الأسعد، التوسيع المكثّف لمكاتب الحزب، وآخرها افتتاح مكتبين في ميفدون واللويزة، علماً أن معظم هذه المكاتب تبقى فارغة من المحازبين، ويقتصر الحضور فيها على مجموعة تتقاضى رواتب من الأسعد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى