الأخبار اللبنانية

بيان من الحملة المدنية لانقاذ الجامعة اللبنانية

صدرعن الحملة المدنية لإنقاذ الجامعة اللبنانية بيان جاء فيه:

شرف لبنان على المحك..

هذا ما ختم به 18 رئيس مختبر بحثي في فرنسا كتابهم للدوله اللبنانيه لان مصير العديد من الطلاب اللبنانيين سيضطرون لايقاف دراستهم والعوده للبنان . هؤلاء الطلاب حاصلين على منحه سفر التي تمولها السفاره الفرنسيه بنسبه 50 بالمئه والجامعه اللبنانيه بنسبه 50بالمئه.

حصه الجامعه اللبنانيه هي تسعه ملايين ليره كانت تعادل سته آلاف دولار على سعر الصرف

1USD=1500LL

اما اليوم فيتم تحويل المبلغ للطلاب على سعر صرف 28000LL

وبالتالي يكون المبلغ الذي يتقاضاه الطالب 321 دولار..

طالب الموقعون السلطات اللبنانيه ان تحترم توقيعها وان الواقع الحالي سيؤدي الى انهاء عقد الاتفاق وبالتالي اضطرار الطلاب للعوده للبنان بعد ان امضوا سنوات في اعمالهم البحثيه التي كلفت المختبرات في فرنسا كثيرًا من الأعباء الماليه والجهد والوقت.

لقد هالنا قراءه هذا الخبر في جريده لوريان لو جور في عددها الصادر 30/6/2022 ..

انه لمن الخزي ان تحصل هذه الكارثه الفضيحه وتمر وكأن الامر عادي.. لقد تم تدجين المجتمع اللبناني وترويضه لقبول المذله والعوز الذي فرضته عليه سلطه ظالمه وبائسه ..ما يدعو للريبة والتساؤل عن الصمت الذي يلف سياسيي لبنان حيال الجامعه اللبنانيه التي تحتضر وكأن موتها مطلوب وينتظرون مراسم دفنها لانهم خبراء في تقديم واجب العزاء.. اننا نشكر كل جامعه ومختبر واستاذ بفرنسا الذين احتضنوا طلاب لبنان ونؤكد على أهميه حمايه هذه العلاقه العلميه التاريخيه وبنفس الوقت نستغرب بشده وبألم استثناء الجامعه اللبنانيه وهي أكبر جامعه فرنكوفونيه في المشرق العربي من دعم المتظمه الجامعيه الفرنكوفونية AUF التي حصرت مساعداتها ببعض الجامعات الخاصه في لبنان.

أخيرًا نقول ليس شرف لبنان على المحك بل شرف كل مسؤول لبناني على المحك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى