الأخبار اللبنانية

استمرار فعاليات الأسبوع الياباني في مركز الصفدي الثقافي

استمرار فعاليات “الأسبوع الياباني” في “مركز الصفدي الثقافي”:
مشاركة أكثر من 350 طالباً وطالبة من مدارس عدة في طرابلس
تتواصل فعاليات الأسبوع الياباني في “مركز الصفدي الثقافي” بطرابلس، والذي بدأ منذ أيام، حيث تضمنت في أنشطتها

عرضاً لفيلم مصور عن الديناصورات وأسمائها وأنواعها، شارك فيه تلامذة من مدارس عدة في طرابلس: ثانوية الغربا، روضة الفيحاء، روضة الزيتون، إضافة إلى طلاب من مدرسة الليسيه الفرنسية. وكانت فرصة لهؤلاء الطلاب للمشاركة في نشاط الـ Calligraphy الهادف إلى تعليمهم كتابة أسمائهم باللغة اليابانية، سبقت عرض الفيلم. وقد عبّر الطلاب الذين فاق عددهم الـ 350 تلميذاً وتلميذة، عن فرحتهم بالتعرف على نمط جديد من الحياة سواء من خلال معرفة الحروف اليابانية التي تتكون منها أسماؤهم، أو من خلال اكتسابهم مادة علمية مفيدة عن الديناصورات.
وقد شهدت فعاليات الأسبوع الياباني أيضاً نشاطاً يميز المجتمع الياباني بطابع خاص، وهو نشاط Ykata الذي عُرضت من خلاله الأزياء اليابانية التقليدية، حيث كانت فرصة للمشاركين فيه تعلّم كيفية ارتداء هذا الزي الفولكلوري الشهير، والذي لاقى إعجاباً لافتاً من الحضور.
علماً أن الأسبوع الياباني تم تنظيمه بالتعاون بين السفارة اليابانية و”مؤسسة الصفدي”، وتُختتم فعالياته بعرض مشوق في الفنون القتالية تقدمه جمعية كوكوشوكورين – لبنان، وذلك عند السادسة من مساء غدٍ الأربعاء في 12/11/2008 ، في قاعة طرابلس – مركز الصفدي الثقافي، بمشاركة حاشدة من محبي هذه الرياضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى